مشاهير

منى زكي لسكاي نيوز عربية : بيروت بلدي الثاني وفاتن حمامة مثل أعلى

حلت الفنانة منى زكي ضيفة على قناةسكاي نيوز عربيةصباح اليوم، مع الإعلامي سعيد حريري، لتتحدث عن أحدث أعمالها الفنية،وتكريمها المقبل في مهرجان القاهرة السينمائي، وموقفها من العديد من القضايا المطروحة على الساحة حاليا.

أوضحت منى أنها كانت ترغب في زيارة بيروت منذ وقت الانفجار، ولم تتردد لحظة، ولكن تعذّر حدوث ذلك بسبب انشغالها في التصوير،فبيروت بلدها الثاني وتشعر بقرب شديد لشعبها وتكن لهم كل حب واحترام، موضحة أن الانفجار حدث بسبب إهمال من أشخاص كثيرين،لكن لديها يقين وأمل كبير بأن الأوضاع ستعود أفضل مما كانت عليه.

على صعيد آخر، أوضحت منى أنها تحمست لفيلمالصندوق الأسودبسبب السيناريو، القصة جيدة وبها خيال ممتع وسريع، لذلك سعدتبهذه التجربة مع محمد فراج ومصطفى خاطر لأنهما نجمان موهوبان، ورغم أن الظروف الحالية ليست الأفضل سينمائيا، لكنها توقعت أنالفيلم سينال إعجاب الجمهور.

وعن إعلان تكريمها بجائزة فاتن حمامة للتميز من مهرجان القاهرة السينمائي، أكدت منى زكي أنه شرف كبير لها، لافتة إلى أن فاتن حمامةقيمة كبيرة في الوطن العربي، ومثل أعلى في الموهبة والثقافة والرقي.

وبسؤالها عن موقفها حال منحها فرصة تجسيد سيرة ذاتية عن شخصية معروفة من جديد، بعد مسلسلالسندريلا، قالت منى: “لن أختارتجسيد حياة ممثلة، أفضّل هذه المرة أن يكون الدور عن عالمة أو راقصة، فلدينا نماذج كثيرة عن سيدات ناجحات ورائدات في الوطن العربيعموما، ومصر خصوصا“.

وبسؤالها أيضا عما يقال عن أن نجمات السينما المصريات المعاصرات لم يتمكنّ من تحمل مسؤولية البطولة المطلقة على غرار نبيلة عبيدونادية الجندي في السابق، على الرغم من المحاولات المهمة لكثير من النجمات حاليا، أيدت منى هذا التحيليل، موضحة أن الأمر خارج عنإرادتهم نظرا لتغير الظروف ككل عن الماضي، مضيفة: “ياسمين عبد العزيز أكثر ممثلة من جيلنا حققت مكاسب على شباك التذاكر، لكن لميحدث الأمر مع غيرها بسبب صعوبة تحمس المنتجين حاليا للبطولات النسائية“.

وعن الضجة التي تناولت رد فعل زوجها الفنان أحمد حلمي وقت حصولها على جائزة أفضل ممثلة عن فيلمأسوار القمرفي حفل توزيعجوائز حفل أوسكار ACA، قالت منى: “هذا طبيعي لأنزوجي دمه أخف وألذ وأكثر جماهيرية بالعكس أنا اتبسطت من الموقف.. تجمعنيبحلمي صداقة قوية وعشرة سنوات قبل الزواج، لدينا محبة كبيرة لبعضنا البعض بعيدا عن كوننا زوجين، لذلك أتمنى له أفضل مما لديمليون مرة.

أما عن موقفها من مسلسلالامبراطورالذي تم الإعلان عنه لتجسيد قصة حياة الفنان أحمد زكي، وموقفها حال دعاها الفنان محمدرمضان للمشاركة فيه، قالت: “لا أعتقد أن محمد رمضان سيدعوني للمشاركة في المسلسل، وليس لدي اعتراض على فكرة عمل مسلسل عنالنجم الكبير أحمد زكي، لأنه قامة كبيرة ونجم موهوب فوق الوصف، وأعتقد أنه لولا عائق اللغة لكان أصبح نجما عالميا مهما.. عموما الأعمالالتاريخية والسير الذاتية تحتاج لوقت كبير في التحضير والاستعداد الجيد، لذلك أعتقد أن المسلسل يحتاج لوقت أكبر حتى يظهر على أكملوجه“.

على صعيد آخر، كشفت منى زكي سبب ظهورها كضيفة شرف في بعض أعمال الفنانة ياسمين عبد العزيز، موضحة أنها تظهر معها بدافعالصداقة القوية التي تجمعهما، قائلة: “هي أختي وصديقتي وأحبها بشدة، وأحب وضوحها وصراحتها، أما معيار اختيارها للظهور كضيفةشرف، فأكدته إنه إما الصداقة، أو أن يكون المشهد الذي ستظهر فيه مهما للعمل ولها أيضا.

أما موقفها من ظهور ابنتهالي ليفي الإعلام مؤخرا، أشارت منى إلى أنها حرصت على إخفاءها عن الإعلام منذ صغرها، لأن مسؤوليتهاكأم ومسؤولية زوجي كأب ألا يجعلاها تعيش إحساس الشهرة منذ طفولتها، بل تختار حياتها كما تشاء حين تكبر، قائلة: “كان واجبي أنأحميها في طفولتها مما لا دخل لها في اختياره، لذلك عندما كبرت الآن وأصبحت تبلغ من العمر 17 عاما، اختارت الظهور على السوشيالميديا، ومشاركة الجمهور مواهبها في الرسم.. وأنا فخورة بموهبتها في الرسم وأشجعها دوما، وأتمنى أن تحقق كل ما تريده مستقبلا“.