مشاهير

بالصور…اسرة محمد رمضان تساند شقيقته فى “مهرجان العسل”..

افتتحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة، مهرجان العسل المصرى فى نسخته الثانية، الذى ينظمه اتحاد النحالين العرب، تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وتستمر فعالياته بداية من اليوم الأربعاء، ولمدة 5 أيام بحضور قيادات وزارة الزراعة.

ويشارك فى المعرض أكثر من 100 عارض يمثلون أهم شركات نحل العسل فى مصر والمهتمين بصناعة وتربية وتصدير نحل العسل ومنتجاته المختلفة، لعرض منتجاتهم، والبيع للجمهور بأسعار مخفضة، كما يتضمن المهرجان ورش عمل وتدريب يومية، للنهوض بصناعة العسل فى مصر، فضلا عن فقرات فنيه ومسابقات ترفيهيه تثقيفية ذات جوائز،كما يتضمن المهرجان حلقات نقاشيه لأهم ما يواجه النحالين من مشكلات وعرض انسب الحلول وآليات تنفيذها لدعم هذه الصناعة الحيويه وزيادة

و أسرة النجم محمد رمضان بمشاركة شقيقته “إيمان”والمهندس حسام حامد في مهرجان العسل المصري الذي افتتحته الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة تحت شعار “تعالى دوق”.
ومن المعروف أن إيمان رمضان شقيقة النجم محمد رمضان تمتلك شركة عسل كنوز
وصرحت منى محرز بأن المهرجان يؤكد أهمية دور النحل في التوازن البيئي ولرفع الوعي المجتمعي وأهمية العسل كمنتج غذائي ودوائي عالي القيمة الغذائية، مشيرة إلى أن النحل يساعد المزارعين في نقل حبوب اللقاح التي تسهم في زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية.
ونوهت خلال تصريحاتها بأنه سيتم بحث توفير قروض لشباب الخريجين الراغبين في إنشاء مناحل، حيث تعد أحد أهم الأنشطة الاقتصادية ذات العوائد الاقتصادية الجيدة التي من شأنها المساهمة في فتح أسواق جديدة للمنتجين.
ويشارك في أول مهرجان لعسل النحل بمصر كل من السعودية واليمن والأردن والعراق وسلطنة عمان وليبيا وتونس ورواندا وعدد من كبرى الشركات العاملة في مجال النحل.