الأحد , نوفمبر 27 2022

الإشراف العام : أحمد عاشور

من زهرة البلدان لمهرجانات العالم.. بين الجنة والأرض يحصد الجوائز والإشادات

من زهرة البلدان لمهرجانات العالم.. بين الجنة والأرض يحصد الجوائز والإشادات

 

نجح فيلم بين الجنة والأرض للمخرجة نجوى نجار في إثارة انتباه النقاد والمهرجانات حول العالم منذ عرضه العالمي الأول قبل عام في مهرجان القاهرة السينمائي، ليعود إلى مصر محطته الأولى مرة آخرى في سينما زاوية لمدة أسبوعين ابتداءً من بعد جولة خاضها في أكثر من 10 دول عربية، أوروبية ومن أمريكا الشمالية وآسيا.

أربع جوائز حصدها فيلم بين الجنة والأرض هم جائزة نجيب محفوظ لأفضل سيناريو بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، جائزة الجمهور لأفضل فيلم روائي بمهرجان بوسطن فلسطين السينمائي، جائزة الجمهور بمهرجان أفلام الشرق الأوسط الآن وجائزة أفضل ممثل من مهرجان موسترا دي فالنسيا لسينما البحر المتوسط.

ساحر وجذاب ومبهج وعصري وكئيب، كانت الأوصاف التي قالتها الصحف والنقاد حول العالم عن الفيلم، حيث وصفته هوليوود ريبورترز بالفيلم العصري، ووصفته سكرين دايلي بالجماهيري الممتع، أما The National فرأت أنه جمع بين البهجة والكآبة، فيما أثنت جريدة الشرق الأوسط على صياغة الكاتبة نجوى نجار للسيناريو، فيما وصفته الناقدة نينا روث بالساحر.

الفيلم يحكي قصة تامر وسلمى، وهما زوجان في الثلاثينيات من العمر يعيشان في الأراضي الفلسطينية، وبعد 5 سنوات من الزواج يتفقان على الطلاق؛ ليبدأ رحلة من التعقيدات بسبب تصاريح العبور من نقاط التفتيش الإسرائيلية والذهاب إلى مدينة الناصرة لاستكمال إجراءات الطلاق، وكل ذلك عبر رحلة في سيارة.

عن 7awi

شاهد أيضاً

MAD Solutions تتواجد في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بـ 7 أفلام

وتقدم جائزتها للسنة الثانية على التوالي في سوق البحر الأحمر   MAD Solutions تتواجد في …