الإثنين , يناير 30 2023

الإشراف العام : أحمد عاشور

كلمات مؤثرة من الفنانين و المشاهير في وداع الفلاح الفصيح وحيد حامد

رحل عن عالمنا فجر اليوم الكاتب و السيناريست الكبيروحيد حامدعن عمراً يناهز ال ٧٧ عاماً، بعد تعرضه لأزمة صحية طارئة نُقل علىإثرها إلى المستشفى التي بقي فيها لمدة يومين فقط قبل رحيله، و أعلن خبر الوفاة نجله المخرجمروان حامد، و أشيعت الجنازة من مسجدالشرطة بالشيخ زايد، و  تلقى أهل الراحل العزاء على المقابر التي توجد في طريق الفيوم .

و برحيلحامدسادت حالة من الحزن سيطرت على ارجاء الوسط الفني و حرص عدد كبير من النجوم على وداع الكاتب الكبير بكلماتمؤثرة، و عبرت الاعلامية و الفنانةإسعاد يونسعن حزنها بفقد الكاتب الكبيروحيد حامدكاتبة بعض الكلمات خلال صفحتهاالشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعيفيسبوكقائلة ” ‏وداعا يا تاج راسنا، يحل اليتم مع رحيل الكبار” .

و كتبت النجمة نادية الجندي :”أخي وصديقي وحيد حامد أنت القيمه والقامة والفن المحترم الذى سيبقى فى ذاكرة السينما المصرية والعربية وفى وجدان أجيال أدعوا لك بالرحمه والصبر لي ولكل محبينك الله يرحمك يارب .. الفن فقد كثيرا برحيلك..خالص التعازي لأسرته وأبنه مروان حامد ولكل محبيه“.

كما نعاه الفنان خالد النبوي :” خسارة كبيرة قوي للفن العربي فقدنا الكاتب الكبير المبدع وحيد حامد الله يرحمك أبدعت لنا عالمًا وشخصيات وكلمات ستعيش معنا .. الله يرحمك برحمته الواسعة“.

و كتبت النجمة إلهام شاهين عبر حسابها بموقعتويتر“:”وداعا أستاذنا..المفكر و الكاتب العبقرى وحيد حامد..سنفتقدك كثيرا.. سنقتقدقلمك و أفكارك و مناقشاتك.. تعلمنا منك الكثير.. ربنا يرحمك برحمته الواسعة ويجعل مثواك الجنة..ويصبر أهلك و محبينك

فيما كتب المخرجعثمان أبو لبنبعض الكلمات المؤثرة لرحيلحامدقائلاًفقد الفن نجم نجوم القلم ، الله يرحمك و يغفرلك يا استاذ وحيد  ، حتفضل جوانا بأعمالك“.

و كتب المخرج و المنتجمجدي الهواريعبر صفحته على موقعفيس بوكقائلًايوم اخر حزين رحل  الوحيد .. حامد وراحت معاه  امالنافي المزيد من اعماله ، كان اخر تكريماته بمثابة وداعًا له .. امام كل من يعرف حجم قيمة هذا الرجل . رحل بكلمات ستظل راسخة علق في اذهاننا وللاجيال القادمة كان اخر ما قالهانا حبيت ايامي معاكم  قالها رغم اوجاعه ومتاعب قلبه لمحبيه ، كنا نبكي وهو يقولها ونحيه  وهو منحنياً رغم انه هو صاحب التكريم . حال الكبار . وقفنا كلنا وجميعاً  تحية واجلال له كإنه يودعنا . وقد كان . اعلن نهاية الرحلة بقلمه واسدال الستار رحل وترك لنا ذاكرة  وارث من الافلام التي ستظل خالدة لاسمه  وفخر وانتماء لعقائد جيل من ابناءه ومريديه .. كوسام شرف في سجل حافل من العمر والي الابد

وداعًا الاستاذ #وحيد_حامد

ودعاً شيخ كار الكتاب .. وداعًا اخر رجاله المحترمين .

و من خلال تويتر كتب النجمأحمد عزنعيه لرحيلوحيد حامدقائلًا ” ‏انا لله وانا اليه راجعون ، البقاء لله, خالص التعازي لاخي ⁧‫مروان_حامد‬⁩  وللاسره الكريمه، ستظل دائما معنا بأعمالك وتاريخك المشرف. ⁧‫وحيد_حامد‬⁩ ⁧‫الاستاذ‬⁩”.

و قدمحامدالعديد من الأعمال المهمة التي أثرت في تاريخ السينما و الدراما المصرية و من أبرزها أفلام: طائر الليل الحزين، وغريب فىبيتى، والبرىء، والراقصة والسياسى، والغول، والهلفوت، والإرهاب والكباب، واللعب مع الكبار، واضحك الصورة تطلع حلوة، وسوق المتعة. ومسلسلات: البشاير، والعائلة، والدم والنار، وأوان الورد، والجماعة

عن 7awi

شاهد أيضاً

محمد البسيوني يرصد معاناة مروان وكاملة وعمرو في رحلتهم نحو النجاح

  طرح الاعلامي محمد البسيوني الإعلان التشويقي للحلقة الثالثة من الموسم الثاني لبرنامجه خطوتين لورا، …