السبت , أبريل 20 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

كبري شركات الفيتامينات الإنجليزية تطرح 5 مجموعات للمناعة والطفل والجمال والأمراض المزمنة

باستثمارات مليار جنيه في سوق الدواء المصري

 

كبري شركات الفيتامينات الإنجليزية تطرح 5 مجموعات للمناعة والطفل والجمال والأمراض المزمنة

أعلنت شركة “فيتابيوتكس الانجليزية” الشركة الأولي في سوق المكملات الغذائية في مصر والرائدة في تطوير وصناعة الفيتامينات والمعادن زيادة حصتها السوقية إلي مليار جنيه لمدة خمس سنوات من خلال طرح 5 مجموعات أساسية بالصحة والمناعة ومجموعات صحة الطفل ومجموعات الجمال الصحي ومجموعات الفيتامينات المتخصصة للأمراض المزمنة إلي جانب توسيع مجموعة صحة المرأة والأمومة المتصدرة حالياً للسوق المصرية.

قال د.شريف راشد المدير التنفيذي للشركة في المؤتمر الصحفي الذي عقدته للاعلان عن المستحضرات الحديدية انه  إيمانا بدور الشركة نعلن طرح مجموعة “ألترا” وهي مجموعة فريدة للمستهلك المصري والتي يتطلب وجودها في مصر تقنية عالية تم نقلها من بريطانيا ما سيساهم في تحسين صناعة الدواء والفيتامينات في مصر .

أشار إلي حاجة السوق المصري للمكملات الغذائية عالية الجودة وهو ما أثبتته فيتابيوتكس كجزء من تكوينها الوراثي في مصر في الخمس سنوات الماضية وتحمل علي عاتقها إستمرار تقديم الأفضل مع إضافة مستحضراتها الجديدة المتطورة ، بالإضافة لمجموعة “الترا” سيتم توفير المستحضر الأول في إنجلترا  لتحسين صحة الشعر والبشرة والأظافر الذي حقق مبيعات قياسية حول العالم ويعتبر بمثابة طفرة في فئته الي جانب حصوله علي  جائزة المملكة المتحدة للأبتكار.

تأتي الخطة في وقت دقيق بسبب جائحة كوفيد وأزمة إقتصادية عالمية لتؤكد علي ثقة مجموعة فيتابيوتكس الإنجليزية في قدرة الإقتصاد المصري والحكومة على تجاوز التحديات الهائلة التي تعصف بالإقتصاد العالمي وتماشيا مع توجه القيادة السياسية لدعم القطاع الصحي و تحسين مناخ الإستثمار وزيادة فرص المنافسة.

قال ان الخطة التوسعية سيمتد تأثيرها إلي مليار جنيه خلال 5 سنوات وذلك تأكيدا من الشركة علي الثقة في الاقتصاد المصري رغم الصعوبات التي تواجه العالم .

أضاف أن الشركة كانت صاحبة السبق والرؤية عندنا أنشأت اول مصنع عام 2008 وسيتم طرح مستحضرات عالية الجودة وتشمل 5 مجموعات أساسية لامراض المناعة وصحة الطفل والمرأة والتجميل والامراض المزمنة .

وسيكون طرح مستحضر فيتامين سي وزنك بمثابة الانطلاق في السوق المصري كما سيتم طرح مستحضر “برفيكتيل” خلال شهر وستكون كل المستحضرات متاحة بالصيدليات .

قال اننا نستهدف ان تكون الفيتامينات بروتوكول يومي لكل المصريين .

جدير بالذكر أن شركة فيتابيوتكس هي شركة بريطانية تعمل في مجال إنتاج الأدوية والمكتبات الغذائية منذ 50 عاما ولها 100 منتج طبي في 140 دولة في العالم وبدأت العمل في مصر منذ عام 2015 وتتميز بتقديم جودة عالية تتناسب مع السوق المصري .

قال د.كريم حلمي مدير التسويق بفيتابيوتكس مصر أن الخطة تهدف ايضاً إلي تطوير المنشأة الصناعية الرئيسية فيتابيوتكس مصر بمنطقة برج العرب لتتماشى مع أحدث التقنيات التكنولوجيه والتي تتطلبها مجموعات الفيتامينات والمكملات الغذائية مؤكدا انه لم يكن من الممكن تطبيق الخطة في هذا الوقت البسيط إلا من خلال الشراكة الفعالة مع هيئة الدواء المصرية و هيئة سلامه الغذاء” .

أكد أن أسعار المستحضرات ستكون ماشية للمستهلك المصري وبنفس الجودة في بريطانيا

عن 7awi

شاهد أيضاً

دكتورة سارة عزيز تكشف الأطعمة التي تُساعد علي زيادة معدل الحرق  

دكتورة سارة عزيز تكشف الأطعمة التي تُساعد علي زيادة معدل الحرق   كتبت: مروة حسن …