الجمعة , أبريل 19 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

المشاحنات بين ريهام سعيد وسيد على وصلت للنائب العام

كتبت ريهام مصطفى

تقدم محامي المذيعةريهام سعيدأمس ببلاغ للنائب العام ضد الإعلاميسيد على، متهما إياه بالتعدي بالسب والقذف والخوض فيأعراض موكلته من خلال حلقات برنامجهحضرة المواطنالذي يذاع على قناة الحدث.

كما سبق وأن تقدمتريهام سعيدبشكوى رسمية لنقابة الإعلاميين ضدسيد على ، والذي على إثره أصدر الدكتورطارق سعدة، نقيبالإعلاميين، قرارًا بمنعسيد عليمن الظهور على أي وسيلة إعلامية لحين انتهاء التحقيق معه في الشكوى المقدمة منريهام سعيد،والتي اتهمته بالتجاوز في حقها.

وقال نقيب الإعلاميين في بيان صحفي، إنه بفحص الشكوى ومشاهده الفيديوهات وجدنا أنعليخالف ميثاق الشرف الإعلامي فيمبادئه العامة مادة (٨).

وأوضح النقيب أنسيد عليخالف المادة التاسعة في مدونة السلوك المهني التي نصت على الالتزام بعدم الدخول في ملاسنات أومشاحنات إعلامية، وبعدم استخدام مساحات لنشر أو أوقات العرض في طرح خلافات شخصية أو معارك ومصالح خاصة.

ولفت إلى انتهاء تصريح مزاولة المهنة الخاص بسيد علي في 14 سبتمبر وهو غير مقنن لأوضاعه مع النقابة.

واختتمتريهام سعيدشكواها قائلة إن ما بدر من المشكو في حقه يعد جريمة تعاقب عليها المادة 308 من قانون العقوبات والمادة 171 والمواد 179 و181 و182 و303 و306 و307 من قانون العقوبات، إضافة إلى أن هذه تعتبر مخالفات صريحة من الناحية المهنية.

عن 7awi

شاهد أيضاً

حُسنى المغربية تطرح “شوف مين” وتقدم أغنية وطنية لمصر

حُسنى المغربية تطرح “شوف مين” باللهجة المصرية   حُسنى المغربية تطرح “شوف مين” وتقدم أغنية …