الجمعة , أبريل 19 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

حفل تدشين مبادره احلال وتبديل مليون توك توك لمليون سياره كهربائيه

حفل تدشين مبادره احلال وتبديل مليون توك توك لمليون سياره كهربائيه

 

شهد أمس الأربعاء، الاحتفال بتدشين وإطلاق السيارات الكهربائية، بالتعاون بين كل من بوابة مصر الرقمية «EG GATE»، وشركة «دوليبات مصر» للسيارات الكهربائية، بالإضافة إلى التعاون مع وزارة الداخلية، متمثلة في شركة «المستقبل» لتسيير وتراخيص المركبات، بفندق تريومف بمنطقة التجمع الخامس.

وفي هذا الصدد، قال محمد نجاح، رئيس مجلس إدارة شركة «دوليبات» أن المشروع بُدِءَ التفكير فيه منذ العام 2017 على يد فريق عمل قام ببذل مجهود كبير للعمل على إطلاق هذا المشروع، وجاء بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدعم السيارات الكهربائية، وتمت عمليت الإنتاج في العام 2018 وتم عمل العديد من التجارب على النمازج المعروض للانتهاء منها وطرحها في السوق المحلي.

وتضمنت قائمة المصانع، التي شاركت في عملية التصنيع المحلي للسيارات بواقع 45% مكون محلي؛ مصانع الهيئة القومية للإنتاج الحربي، ومصنع كنترول الهندسية، ومصنع تريدكو الصياد، ومصنع «إتك» للكابلات الكهربائية، ومصنع «تراست»، ومصانع «جريش للزجاج»، ومصنع «باور كود».

 

وخلال الحفل المقرر انتهاؤه في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم، الإعلان عن التفاصيل الكاملة للسيارات وبالصور، وعن إتاحتها للمواطنين للشراء بالتقسيط، وذلك بالتعاون مع القطاع المصرفي، المتمثل في عدة بنوك على رأسها البنك الزراعي المصري، وبنك مصر، وبنك CIB التجاري الدولي، والبنك الأهلي المصري.

 

جدير بالذكر أن شركة «دوليبات مصر» وقعت بروتوكولات تعاون مع «نقابة المهندسين» لإنشاء 28 مركز تدريب بالمحافظات الجمهورية المختلفة لتدريب المهندسين والفنيين في مجال السيارات الكهربائية، بجانب إنشاء من (400) إلى (1000) مركز خدمة وصيانة ونقطة شحن، لمتابعة العملاء والموزعين وتقديم خدمات ما بعد البيع.

 

فيما تتولى شركة المستقبل لتيسير وتراخيص المركبات، الإشراف على مواصفات الإدارة العامة للمرور ووضع خطة حديثة تساهم في تطوير منظومة اللوحات الرقمية الجديدة للسيارات، وتنظيم الخطه المرورية لهذه المركبات الخفيفة.

عن 7awi

شاهد أيضاً

حفل افطار المستشار “محمد البياع” بحضور نجوم الفن والمجتمع والقانون

  حفل افطار المستشار “محمد البياع” بحضور نجوم الفن والمجتمع والقانون اقام المستشار “محمد البياع” …