الخميس , أبريل 18 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

قبل مسلسل “في بيتنا روبوت” بـ٤ أعوام.. السعودية تمنح جنسيتها لإنسان آلي

كتبت ريهام مصطفى

استطاع مسلسلفي بيتنا روبوتتصدر قوائم البحث في جوجل مصر خلال فترة عرضه حتى الآن، فضلا عن تصدره موقع اليوتيوب أيضًا  في بعض حلقاته، وهذا الإقبال الجماهيري دليل قاطع على نجاح فكرته ونجاح وصولها لجميع الفئات العمرية المختلفة.

وبالرغم من أن فكرة المسلسل خيالية لحد ما، لكن تقديمها بحس كوميدي منح الفكرة رونقا خاصا، فتدور أحداث المسلسل فى إطاراجتماعى كوميدى عن المهندس يوسف الذي يقوم بدوره الفنان جمال هشام الذى اخترع روبوتين هما لذيذعمر وهبةوزومباشيماء سيفاللذان يساعدانه هو وزوجته سارة، التى تقوم بدورها الفنانة ليلى زاهر.

وقبل روبوتلذيذوزومبابأربع أعوام منحت المملكة العربية السعودية جنسيتها للروبوتصوفيا  خلال المنتدى الاقتصادي الدوليمبادرة مستقبل الاستثمار، وبذلك تكونصوفياأول إنسان آلي في العالم يحصل على جنسية وجواز سفر.

تأتي هذا الخطوة بعد صدور العشرات من الأفلام الأجنبية التي تناولت صناعة الروبوت على هيئة إنسان بشري من أجل تأدية أدوار محددة في المجتمع.

لكن التيمة التي كانت مسيطرة على غالبية هذه الأعمال هي تطور الآلة بفضل الذكاء الاصطناعي لحد الانقلاب على صانعها، لكن في مسلسلفي بيتنا روبوتتم تسخيرها لصالح خدمة صاحبها.

المسلسل بطولة شيماء سيف، عمرو وهبة، ليلى زاهر، هشام جمال، دلال عبد العزيز، دنيا سامى، أوتاكا، مى دياب، نيللى محمود، وعدد من ضيوف الشرف، على رأسهم: أحمد زاهر، هشام ماجد، ناهد السباعى، أوس أوس، شيرين، عارفة عبد الرسول، حنان سليمان، سامي مغاوري ، من تأليف أحمد محيى وأحمد المحمدي وإخراج وليد الحلفاوي.

عن 7awi

شاهد أيضاً

فنانين و اعلامين فى احتفاليه ضخمه لشركةBOOKINGCW تنظيم Better Event & Media 

فنانين و اعلامين فى احتفاليه ضخمه لشركةBOOKINGCW تنظيم Better Event & Media   أقام الخبير …