الأربعاء , أبريل 24 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

مسلسلات ال ١٥ ظاهرة جديدة في المارثون الرمضاني ٢٠٢١ تعرف على التفاصيل

كتبت ريهام مصطفى

يستمر صُناع الدراما في استعدادهم للماراثون الرمضاني المقبل، الذي يفصلنا عنه ما يقرب من شهرين، وقد تم البدء في تصوير الكثير منالأعمال الدرامية التي سوف تشارك بالموسم الرمضانى المقبل، ووسط كل هذه الأعمال لاحظنا ظهور مسلسلات تنتمي إلى نوعية المسلسلات القصيرة و التي تدور أحداثها خلال ١٥ حلقة فقط .

وأيضًا اعتمادهم على تصويرها في لوكيشن واحد، مما يشكل تحدي لطاقم العمل فالاعتماد على بلاتوه واحد أو لوكيشن تصوير واحد فقط يعني أن تركيز المشاهد سيذهب كله على أدوات الممثل ومدى اللعب بأدوات المخرج ومدير التصوير، نظرا لانخفاض مشاعر الانبهار من وراء لوكيشن واحد، وتلك الأعمال هي:

مسلسل كوفيد25

سيناقش المسلسل أحداث تصاعدية لعام 2025، وتجدد فيروس كورونا ومقاومة البشر له، من خلال دور الطبيب  ياسين، الذي يترأس لجنة متخصصة لتصنيع اللقاحات المضادة للفيروسات القاتلة فى العالم، ويواجه عدة مشكلات وتحديات للانتصار فى رحلته، محاولًا الكشف عن حقيقة تلك الفيروسات المنتشرة مؤخرًا، وعما إذا كانت مصنعة أم أنها قدر من الله.

ويصور أبطال المسلسل عدة مشاهد من العمل داخل مدينة السينما لمدة 15 يوما.

والعمل من تأليف الكاتبةإنجى علىزوجة البطل الفنانيوسف الشريف، ويعد هذا التعاون رقم ١١ بينهما، وأعلنتإنجي علاءإنها انتهت تمامًا من تصوير 12 حلقة من العمل، وأن هناك تصوير 3 حلقات فقط ليكون العمل جاهزًا لدخول مرحلة الميكساج والمونتاج، وبذلك يكون العمل جاهزًا للعرض في رمضان.

وقرر فريق العمل الذي يتكون من 15 حلقة فقط، أن يعرض المسلسل في النصف الثاني من شهر رمضان المقبل.

المسلسل من بطولة: يوسف الشريف، أيتن عامر، أحمد صلاح حسني، إسلام جمال، أمير صلاح الدين، عبد الرحيم حسن، ديانا هشام،وعدد آخر من الفنانينومن إنتاج شركة سينرجى، وإخراج أحمد نادر جلال،

مسلسل بين السما والأرض:

تدور أحداث مسلسلبين السما والأرضخلال يوم واحد داخل مصعد كهربائي، وهذا المصعد بداخله عدد من الأشخاص لكل منهم حكاية وقصة مختلفة عن الشخص الآخر، ويحدث لهم العديد من المواقف العديدة والمختلفة ما بين الكوميديا والانسانية وغيرها.

المسلسل مأخوذ من رواية الأديب الكبير نجيب محفوظ، ومن إنتاج سينرجى، وسيعرض من خلال ١٥ حلقة في نصف رمضان القادم.

المسلسل من بطولة: هاني سلامة، يسرا اللوزي، سوسن بدر، نجلاء بدر، نورهان، ندى موسى، أحمد بدير، منى عبد الغني، محمود الليثي ،أحمد السلكاوي، مصطفى درويش.

مسلسل شقة ٦

تدور أحداث المسلسل حول شقة رقم 6 داخل إحدى العمارات التى تعيش فيها روبي مع جيرانها، ويفاجأ جميع سكان العمارة بأجواء مرعبة تحدث داخل هذه الشقة، لتبدأ المفاجآت والأحداث المثيرة والمشوقة التي يعيشها الجيران، ومن المقرر عرضه فى دراما رمضان 2021، وأيضا ينتمي لنوعية دراما الـ١٥ حلقة.

يجسد فيه الفنانأحمد حاتمدور طبيب شرعى يتورط فى العديد من المواقف مع روبي، بينما يلعب الفنان هاني عادل، دور صحفي يحاول كشف الألغاز.

ويشارك في بطولة مسلسلشقة 6″ روبي، شريف سلامة، وأحمد بدير، هاني عادل، محمود البزاوي، صلاح عبد الله، وحمزة العيلي، رحاب الجمل، هيا فياض، وملك قورة، وتأليف رفيق القاضي ومحمود وحيد وسعاد القاضي ونبيل شعيب، وإخراج محمود كامل.

عن 7awi

شاهد أيضاً

بلمسة شبابية وإيقاعات عصرية ”إينيز” تصدر ”ماشي عادي”

بلمسة شبابية وإيقاعات عصرية ”إينيز” تصدر ”ماشي عادي”   الفنانة المغربية ”إينيز” تكشف عن أغنيتها …