الجمعة , مارس 29 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

وزير التعليم العالي ردًا على هجوم التواصل الاجتماعي بسبب الامتحانات: 99% نسبة الانتظام في الحضور

قال الدكتور حسام عبد الغفار وزير التعليم العالي إن انتظام عملية آداء الامتحانات يسير بشكل جيد وأكثر من رائع على مدار يوم أمس واليوم.

أضاف في مداخلة هاتفية إلى برنامجكلمة أخيرةالذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON”، أن نسبة الانتظام في آداء الامتحانات تتراواح ما بين 98-99% حيث أن عدد الحاضرين هم الأغلبية.

أضاف: “هناك كليات كثيرة نسبة التواجد بها 100% ولدينا إجراءات منضبطة  من ناحية الإجراءات الاحترازية والمدرجات المؤهلة ونحو85% ممن تحدثت معهم مباشرة عبروا عن سعادتهم  بعودة الدراسة وعقد الامتحانات لأنهم عاوزين يتعلموا وينتظموا مش عاوزين سنةتضيع عليهم من عمرهم“.

ردًا على هجوم البعض عبر منصات التواصل الاجتماعي، قال:  بعض الناس اتعودت على الراحة والاستستهال ولا أريد التعميم  دي قلة قليلة تتزعم هذه الفكرة ولكن إحنا كدولة لايمكن أن تناقض مع ما نادي به وأنفقنا المليارات على التطوير من أجل المستقبل ولايمكن أن تقودأقلية على التواصل الاجتماعي أغلبية الطلاب وتدمر مستقبلهم“.

كشف الوزير عن مفاجاة بشأن أن وزارته رصدت بعض الحسابات الإلكترونية من خارج مصر وإستطاعت الوصول لبعضها تقوم بقيادة حملة منظمة على مواقع التواصل الاجتماعي ضد عقد الامتحانات حتى لا يكتمل العام الدراسي“.

يذكر أن برنامجكلمة أخيرةتقديم الإعلامية لميس الحديدي ويذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام التاسعة على شاشة “ON”.

عن 7awi

شاهد أيضاً

نجوم الفن والاعلام فى انطلاق صندوق تحيا مصر يعلن توزيع 200 ألف كرتونة مواد غذائية فى 5 محافظات 

نجوم الفن والاعلام فى انطلاق صندوق تحيا مصر يعلن توزيع 200 ألف كرتونة مواد غذائية …