الأربعاء , أبريل 24 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

تعرض 40 فيلما .. انطلاق الدورة الـ 13 لبانوراما الفيلم الأوروبي أول إبريل

تنطلق الدورة الثالثة عشر من بانوراما الفيلم الأوروبي في الفترة من 1  إلى 10   إبريل  المقبل،ويعرض خلال البانوراما أفلاما شاركتبالعديد من المهرجانات الدولية الكبرى، وتعرض فى مصر بمشاركة ودعم الاتحاد الأوروبي وسفارات عدة  دول أوروبية والمراكز الثقافية،وتحت رعاية وزارة الثقافة المصرية .. وسيتم الإعلان عن كل تفاصيل البانوراما في مؤتمر صحفي سيتم الكشف عن موعده خلال أيام .

وعلى مدار 10 أيام متواصلة، تشهد البانوراما عرض 40 فيلماً عبر ثلاثة  أقسام، أولها قسمالأفلام الروائية الطويلةويشهد عرض 13 فيلما من بينهاداو. ناتاشا،الأملوعَرَق،و يضم قسمالأفلام التسجيلية” 13 فيلما من بينهاسامدى الصغيروفتاة صغيرةوالشغب الأبيض، أما القسم الأخير وهو قسممخرجون صاعدونفيضم 14 فيلما  منهاعائلة طبيعية تماماًوحياة جنونيةورحلة ليلية“.

وتقام العروض هذا العام فى سينمازاويةبوسط القاهرة وسينماجالكسىبالمنيل التى استضافت البانوراما فى أوائل دوارتها، وسطمجموعة من الإجراءات الاحترازية التي تتخذها إدارة البانوراما للوقاية من فيروس كوفيد 19، وستعلنزاويةعلى صفحتها على الفيسبوك عن القائمة الكاملة للأفلام المشاركة فى البانوراما.

وتفتح سينما زاوية باب التقديم لكارنيهات البانوراما غدا الخميس الموافق 25 من شهر مارس الجارى على النحو التالي:

بطاقة الصحفيين 100 جنيهًا.

بطاقة الطلبة 200 جنيهًا.

بطاقة العاملين بمجال السينما 250 جنيهًا.

حيث تتيح بطاقات البانوراما لحاملها حضور الحفلات الصباحية مجانًا في سينما زاوية وسينما جالكسي المنيل.

ومؤخراً تم الكشف عن البوستر الرسمى للدورة القادمة وهو من تصميم الفنانةنورا على“.

والمعروف أن بانوراما الفيلم الأوروبي  حدث فني أسسته شركة أفلام مصر العالمية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وتنظمه سينما زاوية،تعرض خلاله العديد من الأفلام الروائية، والتسجيلية، والقصيرة التي أنتجت حديثاً، ونالت استحسان النقاد والجمهور في العديد من المهرجانات الدولية.

عن 7awi

شاهد أيضاً

بلمسة شبابية وإيقاعات عصرية ”إينيز” تصدر ”ماشي عادي”

بلمسة شبابية وإيقاعات عصرية ”إينيز” تصدر ”ماشي عادي”   الفنانة المغربية ”إينيز” تكشف عن أغنيتها …