الثلاثاء , نوفمبر 29 2022

الإشراف العام : أحمد عاشور

رغم رحيلهم.. نجوم خلدتها دراما رمضان ٢٠٢١

كتبت ريهام مصطفى 

فى لفتة استثنائية فريدة صنعها صناع العمل أو كانت من تدابير الأقدار، ساهم الموسم الرمضاني الجاري في تخليد ذكرى نجوم غابوا عن سماء دنيانا، إلا أنهم رغم الرحيل شاهدناهم بأحدث الأعمال الدرامية، إليكم التفاصيل:

محمود مرسي ونور الشريف بنسل الأغراب 

شهدت أحداث الحلقة الأولى من المسلسل ظهور خاص للنجمين الراحلين محمود مرسى ونور الشريف.

وتفاعل رواد السوشيال ميديا مع ظهور النجمين الراحلين، وهذا ما جعل المسلسل يتصدر محركات البحث على موقعجوجلفي أول أيام الشهر الفضيل.

والقصة بدأت مع شجرة العائلة بالجدرجب الغريب، الذي لديه ٤ أبناء، منهم والد غفران، والذي ظهر بصورته النجم الراحل نور الشريف،والثاني هو والد عسافأحمد السقاوالذي ظهر بصورة النجم الراحل محمود مرسي، وهي لافتة من مخرج العمل محمد سامي لإحياء ذكرى نجمين عملاقين كنور الشريف ومحمود مرسي.

أحلام الجريتلي وإحياء ذكرى رحيلها مرتان :

إن كان ظهور نور الشريف ومحمود مرسي لفتة استثنائية من صنع مخرج العمل بمسلسل نسل الأغراب، فإن القدر شاء أن يلعب دورهويختبر مدى تأثرنا برحيل الفنانةأحلام الجريتليفي كلا من مسلسلنسل الأغرابومسلسلالقاهرة كابول، فقد نجحت بالفعل قبل رحيلها في تصوير عدد كبير من مشاهدها في كلاهما، لتأتي أحداث الحلقة ١٤ من مسلسلالقاهرة كابولتختبر محبو الفنانة أحلام الجريتلي برحيلها للمرة الثانية ضمن أحداث الحلقة، التي تقوم فيها بدور «خيرات» والدة الإرهابي «رمزي» الذي يقوم بدوره الفنان طارق لطفى، وهذا المشهد حقق تفاعلا كبيرا بين المشاهدين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأما دورشاميةالتي لعبته في مسلسل نسل الأغراب، وهي والدة «غفران الغريب»، الذي يقوم بدوره أمير كرارة، والتي اختطفها «عساف الغريب» من 20 عاما وأخفاها بعيدا عن ابنها، خطفت مشاعر المشاهد تارة أخرى عند عودتها إلى نجلها في حلقة أول أمس، ومن المقرر أن تموت أيضا خلال الأحداث المقبلة من المسلسل.

تكرار نفس تفاصيل مشهد رحيل هادي الجيار:

شهدت أحداث الحلقة 19 من مسلسل «الاختيار، وفاة الفنان هادي الجيار، الذي ودع عالمنا بالإعلان عن وفاته بالسكتة القلبية فيالحلقة، وأشارت نجلتهمشيرةأن وفاة والدها خلال المسلسل، أعاد لها الذكريات الحزينة التي حدثت في لحظة وفاته الحقيقية، منذ نحو 4 أشهر، وكرر نفس مشاهد موته، التي حدثت حينما رحل عن عالمنا عقب إصابته بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وكان قد كشف الكاتبهاني سرحان، مؤلف الجزء الثاني من المسلسل، أن الراحل قد أتم ما يقرب من ٨٠% من مشاهده، وهذا ما أنقذصناع العمل من أزمة رحيله المفاجئ.

 

مقتل يوسف شعبان في «ملوك الجدعنة»:

قبل 47 يوم من اليوم رحل عن عالمنا القديريوسف شعبان، والذي كان مشاركا بمسلسلملوك الجدعنةهذا العام، فأسدل الستار عن دوره من خلال العثور على جثة حكم الذي يقوم بدوره يوسف شعبان، وهو والد عمرو سعد وزوج دلال عبدالعزيز.

وفى الحلقات السابقة من مسلسل «ملوك الجدعنة»، التى شهدت وضع شنطة المجوهرات الخاصة بعمرو عبد الجليل في محل «حكم»، ليتم بعدها العثور على جثة حكم يوسف شعبان مقتول بسكين، لينتهى بذلك المشهد دور يوسف شعبان فى المسلسل.

عن 7awi

شاهد أيضاً

أحمد العامر يقدم مقترحًا لإحترام خصوصية الفنانين وعدم ملاحقتهم

أحمد العامر يقدم مقترحًا لإحترام خصوصية الفنانين وعدم ملاحقتهم   قدّم الإعلامي أحمد العامر تصورًا …