الخميس , مارس 28 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

القس شنودة راتب يكشف تفاصيل وفاة الأنبا سلوانس والوضع الوبائي في الأديرة

علق القس شنودة راتب كاهن كاتدرائية العذراء بالاقصر على رحيل رئيس دير الأنبا باخميوس والذي أدى لتفجير الوضع الوبائي في أديرةالمحافظة بعد وفاته متاثرًا بكورونا.

قال راتب في مداخلة هاتفية خلال برنامجكلمة أخيرةالذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON”، أنه لا صحة لما يتردد عن زيادة مضطردة في دير  الانبا باخميوس الذي قضى إثر إصابته بالفيروس لكن حدث عدد من الاصابات رغم كون الدير اتخذ كافة الإجراءات الاحترازية، موضحًا أن توافد أفراد الشعب والخدام والعمال قد يحدث بعض الاحتكاك اليومي الذي يسبب الاصابات.

كشف أن الأنبا سلوانس أسقف ورئيس دير القديس الأنبا باخوميوس (الشايب) بالأقصر الذي  قضى إثر إصابته بالعدوى تمت إصابته رغم اتخاذه كافة الإجراءات الاحترازية كون الراحل على قدر من الوعي والثقافة حيث أنه في الأصل صيدلي، وكافة الآباء اتبعوا الإجراءات، مبينًا أنه بالرغم من أن الدير أغلق أبوابه في الموجة الثالثة أمام استقبال أبناء الشعب لكن بعض العمال والخدام المتوافدين عليه تسببوا في الاصابات التي نجم عنها وفاة الأنبا سلوان.

كشف أن الكنيسة حريصة على الحث والتنبية على أبناء الشعب الكنسي لتلقي اللقاح وقد بدأ الآباء والكهنة بأنفسهم بتلقي اللقاح حتى أن الأنبا يوساب الأسقف العام  المسؤوول عن إيبارشية مدينة الأقصر والنائب البابوي أخذ جرعة التطعيم الأولى والثانية.

يذاعكلمة أخيرةمن السبت إلى الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة مساءً على قناة “ON”.

عن 7awi

شاهد أيضاً

نجوم الفن والاعلام فى انطلاق صندوق تحيا مصر يعلن توزيع 200 ألف كرتونة مواد غذائية فى 5 محافظات 

نجوم الفن والاعلام فى انطلاق صندوق تحيا مصر يعلن توزيع 200 ألف كرتونة مواد غذائية …