الثلاثاء , نوفمبر 29 2022

الإشراف العام : أحمد عاشور

شراكات استراتيجية سعودية مصرية في مجال الإنتاج السينمائي والفني

بحضور معالي  السفير السعودي في القاهرة السفير أسامة نقلي، أقيم في العاصمة المصرية القاهرة مؤتمر اعلامي شهدته أحد الفنادق على النيل للإعلان عن الشراكة بين شركتيبنش ماركوأد ديمنشنالسعوديتيين وشركةسيني بروالمصرية، وذلك ضمن خطط الشراكة الاستراتيجية التي تعمل على تطويرها شركةبنش ماركواد ديمنشنسنويا.

تتضمن الشراكة خطط لإنتاج أعمال درامية وسينمائية وأفلام وثائقية خلال الفترة المقبلة بين البلدين، وعبر معالي السفير أسامة نقلي عن سعادته بوجوده في توقيع عقد شراكة وتعاون بين الشركات الخاصة في البلدين خصوصا على مستوى صناعتي الفن والترفيه، كما اشارإلى أن هذه الاتفاقيات تقوي التعاون بين البلدين على الصعيد الاقتصادي والثقافي والفني، واكد على دعم السفارة السعودية للتعاملات التجارية المشتركة.

من جهته وجه المنتج زكي حسنين خلال المؤتمر الاعلامي الشكر لمعالي السفير السعودي في مصر أسامة النقلي حضوره المؤتمر، كما استعرض حسنين نشاط الشركتين السعودتيين خلال السنوات الماضية ونجاحها في تنظيم عدد من الفعاليات الناجحة من بينها اكثر من١٥٠ حفل غنائي جمع اكثر من ٦٣ فنان وفنانة في  السعودية بالإضافة إلى  المشاركة في انتاج فيلمقصة حبالذي حقق ردود فعل جيدةفي مصر والسعودية عند طرحه بالصالات السينمائية.

كما اشار حسنين الى أن شركةاد ديمنشنلعبت دور المنتج المنفذ في الرياض لفيلممش أناللنجم الكبير تامر حسني، وأن لدى الشركة الفترة المقبلة العديد من الخطط والأعمال التي سيتم تنفيذها من بينها فيلمالكاهنالذي انتهى المخرج عثمان أبو لبن من تصويره مؤخراً بمشاركة مجموعة كبيرة من النجوم منهم حسين فهمي، اياد نصار، جمال سليمان، فتحي عبد الوهاب وعدد كبير من الفنانين.

وأكد حسنين على أن الإنتاج الفني أصبح أمر مهم للغاية بالنسبة للسعودية في الفترة الحالية حيث تتلقى الشركات دعماً كبيراً من  معالي المستشار تركي آل الشيخ، معتبرا أن هذه احدى الخطوات الهامة التي تخوضها شركةبنش ماركوادديمنشنحيث تعزز نجاحها فيالمجال الفني بتعاون كبير مع المخرج عثمان أبو لبن والمنتج ياسر صلاح بـشركة سيني برو“.

وتطرق المنتج محمد زكي حسنين إلى الفعاليات المتعددة التي نظمتها الشركة في حفلات السعودية وغيرها من الفعاليات في المملكة والتي اشترك فيها فنانين مصريين مشيراً إلى أن من بين 150 حفل غنائي هناك 100 حفل تواجد فيه فنانيين مصريين حيث يتواصل التعاون الدائم مع مختلف النجوم.

كما تحدث محمد حسنين عن حفل جديد سيقام خلال عيد الاضحى يجمع بين الفنانة أنغام ومحمد الشرنوبي وتامر عاشور في حفلات صيف جدة بجانب العديد من الفعاليات الاخرى التي يجري الاستعداد لها خلال الفترة الحالية.

وكشف المخرج عثمان أبو لبن عن تحضيرهم عبر الشراكة الجديدة لمجموعة من الاعمال بخلاف فيلمالكاهنالذي سيعرض بعد عيدالاضحى منها فيلمهيصةالذي ينتمي لنوعية الافلام الشعبية ويعبر عن قصة طموح مجموعة من الشباب المصري وهو الفيلم الذيسيتولى إخراجه وكتب قصته محمد ناير، بالإضافة إلى مسلسلزغروطةالذي ينتمي للدراما الاجتماعية وهو دراما اجتماعية تنتمي للحلقات المنفصلة المتصلة وسيضم نجوم عرب وتنتهي كل حلقة فيه بـزغروطة“.

وأكد المخرج عثمان أبو لبن خلال المؤتمر أن البحث مستمر  عن الاعمال التي تناسب المجتمع العربي مشيراً إلى أن هناك رغبة بتقديم العديدمن الأعمال الجيدة التي تناسب الأسرة في الوطن العربي خلال الفترة المقبلة.

الجدير بالذكر أن هذا التعاون يأتي إيمانا بأهمية الانتاج المشترك بين البلدين، وتأكيدا على نجاح الشراكة سابقا مع فيلمقصة حبوالذي كان بمثابة الانطلاقة القوية التي جمعت البلدين.

عن 7awi

شاهد أيضاً

أحمد العامر يقدم مقترحًا لإحترام خصوصية الفنانين وعدم ملاحقتهم

أحمد العامر يقدم مقترحًا لإحترام خصوصية الفنانين وعدم ملاحقتهم   قدّم الإعلامي أحمد العامر تصورًا …