الجمعة , مارس 29 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

المونتير أحمد حافظ يعلق على تواجده في مهرجان الجونة السينمائي بـأميرة وقمر 14  

المونتير أحمد حافظ يعلق على تواجده في مهرجان الجونة السينمائي بـأميرة وقمر 14

 

يتواجد المونتير أحمد حافظ بفيلمين في مهرجان الجونة السينمائي ضمن 7 أفلام مصرية أعلنت إدارة الدورة المقبلة عن اختيارهم للمشاركة في المهرجان، وهما أميرة للمخرج محمد دياب والذي ينافس في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة، وقمر 14 للمخرج هادي الباجوري والذي يشارك في قسم الاختيار الرسمي خارج المسابقة.

ويقول حافظ عن اختيار الفيلمين في مهرجان الجونة “فخور بالتواجد في أحد أهم المهرجانات العربية، والذي سعدت بالتواجد فيه منذ دورته الأولى بفيلم شيخ جاكسون، ومتحمس جداً لرد فعل الجمهور تجاه التجربتين المختلفتين تماماً سواء الفيلم الفلسطيني أميرة مع المخرج محمد دياب والذي أظن أنه سيصبح ضمن أهم أفلام هذا العام ويضم مجموعة من أهم الممثلين العرب من بلاد مختلفة وكذلك قمر 14 مع المخرج هادي الباجوري وهو الفيلم الخامس لنا معاً وتجمعنا كيميا مشتركة ولنا معاً نجاحات عديدة قبل ذلك، ويقدم فيه منظور مختلف عن العلاقات العاطفية من خلال 5 قصص مختلفة وكان المزج بينهما في مرحلة المونتاج ممتعاً”.

ويستعد حافظ خلال الأسابيع القليلة المقبلة للسفر إلى إيطاليا لحضور العرض العالمي الأول لفيلم أميرة بـمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

ويتصدر حالياً فيلم العارف أحد أفلام حافظ شباك التذاكر المصري بإيرادات اقتربت من الـ50 مليون جنيه بعد 4 أسابيع من طرحه، ليحقق بذلك التوازن بين التواجد في الأفلام الأكثر جماهيرية وأيضاً المهرجانات الدولية الكبرى. كما يعرض له حالياً على منصة شاهد مسرحية كوكو شانيل التي مثلت عودة النجمة شريهان للمسرح بعد فترة توقف طويلة.

 

عن فيلم أميرة:

فيلم للمخرج محمد دياب، ويضم فريق العمل عدد كبير من النجوم العرب، في مقدمتهم صبا مبارك وعلي سليمان، والممثلة الشابة تارا عبود التي يقدمها الفيلم لأول مرة سينمائياً في دور أميرة، وقيس ناشف ووليد زعيتر. ومن تأليف الثلاثي محمد وخالد وشيرين دياب.

الفيلم يقدم قصة أميرة مراهقة فلسطينية ولدت بعملية تلقيح مجهري بعد تهريب منيّ والدها نوار السجين في المعتقلات الإسرائيلية، تجبرها الظروف على أن تخوض رحلة لمعرفة الحقيقة وراء هويتها.

 

عن فيلم قمر 14:

فيلم للمخرج هادي الباجوري ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم هم خالد النبوي، غادة عادل، شيرين رضا، أحمد الفيشاوي، ياسمين رئيس، أحمد مالك، أسماء أبو اليزيد، أحمد حاتم، بيومي فؤاد، محمد جمعة، مي الغيطي، خالد أنور، ومحمد علاء.

تدور أحداث الفيلم حين يعتلي قمر ليلة 14 سماء مصر، فنشهد تحت ضيائه عدة علاقات عاطفية تحاول الصمود والنجاح؛ حيث يصطدم أصحابها بمحظورات مختلفة يفرضها عليهم المجتمع، لتعوق علاقاتهم وتهددها بالفشل. فيحاول أبطالنا مواجهة هذه المحظورات وتحدي طاقة قمر 14.

 

 

ومؤخراً قدّم حافظ مونتاج أولى حلقات المسلسل التلفزيوني الأميركي Cypher وتحمل اسم The Code، والذي عرض على نتفليكس في أبريل، كما يُعرض على منصة Roku في الولايات المتحدة وكندا، لتكون محطة دولية جديدة لـحافظ بعد قيامه بمونتاج حلقات مسلسل ما وراء الطبيعة والذي تصدر قائمة الأكثر مشاهدة لأسابيع على نتفليكس، كما تصدر تريندات جوجل، فيسبوك وتويتر.

أحمد حافظ مونتير مصري صاحب مسيرة فنية حافلة بالأعمال والجوائز، تضم قائمة أعماله أكثر من 30 فيلم روائي طويل ومسلسل. أحدث أعماله كانت مسلسل ما وراء الطبيعة على شبكة نتفليكس بأول إنتاجاتها الأصلية في مصر، ومسلسل هجمة مرتدة الذي لاقى نجاحاً كبيراً في رمضان الماضي، كما عُرض له في 2020 مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة على منصة شاهد.نت الأصلية، ولاقى نجاحاً كبيراً، ومونتاج فيلم كيرة والجن للمخرج مروان حامد، والنجوم كريم عبد العزيز وأحمد عز.

عن 7awi

شاهد أيضاً

أحمد أبو الفضل: الفضل جروب وزوردينيا خطوة مؤهلة إلي دبي جيت 

أحمد أبو الفضل: الفضل جروب وزوردينيا خطوة مؤهلة إلي دبي جيت   كتبت: مروة حسن …