الخميس , مارس 28 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

بحضور السيناريست مريم نعوم والناقد طارق الشناوي.. الثقافي البريطاني بالتعاون مع جامعة القاهرة يناقش أثر صورة المرأة في الدراما على قضايا العنف أونلاين

بحضور السيناريست مريم نعوم والناقد طارق الشناوي.. الثقافي البريطاني بالتعاون مع جامعة القاهرة يناقش أثر صورة المرأة في الدراما على قضايا العنف أونلاين

 

 

 

يقيم المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة القاهرة حلقة نقاشية عبر الإنترنت بعنوان “صورة المرأة في الدراما المصرية وانعكاسها على قضايا العنف ضد المرأة” يستضيف فيها الكاتبة والسيناريست مريم نعوم والناقد الفني طارق الشناوي ود.فكري العتر استاذ علم النفس بجامعة القاهرة وتدير النقاش د.سلمى مبارك استاذة الأدب والفنون بكلية الآداب بجامعة القاهرة وذلك يوم الاثنين 16 أغسطس الساعة 4 مساءً.

وتناقش الندوة المقامة عبر تطبيق Zoom عدة محاور منها ملامح صورة المرأة في الدراما المصرية ومدى عكسها لواقع المرأة المصرية وكيف تؤثر الصور النمطية للمرأة في الأعمال الدرامية على المجتمع وقضايا العنف ضد المرأة.

 

الندوة ستقام باللغة العربية مع إتاحة ترجمة فورية للإنجليزية وتأتي في إطار برنامج “مناهضة العنف ضد المرأة لتحقيق حرم جامعي آمن للجميع” والمقدم من قبل المجلس الثقافي البريطاني بالشراكة مع وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة القاهرة وبدعم من الاتحاد الأوربي.

 

 

 

عن برنامج مناهضة العنف ضد المرأة (VAW) لتحقيق حرم جامعي آمن للجميع

 

هو برنامج مدته 3 سنوات مقدم من قبل المجلس الثقافي البريطاني بالشراكة مع وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة القاهرة.

 

يهدف البرنامج إلى معالجة ظاهرة العنف ضد المرأة بالتعاون مع وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة القاهرة في مهمتها توفير بيئة آمنة وخالية من العنف لمجتمع الجامعة بأكمله (الطلاب والعاملون). حيث تعمل الوحدة على رفع مستوى الوعي وإنشاء نظام للمجتمع الجامعي للإبلاغ عن الحالات وتطوير قدرات موظفي الجامعة للتعامل مع العنف القائم على النوع الاجتماعي وتغيير المفاهيم تجاه العنف ضد النساء.

 

البرنامج ممول من الاتحاد الأوروبي (EU) في إطار برنامجه لتمكين المرأة “زيادة مشاركة المرأة في الحياة العامة” بمساهمة مادية من المجلس البريطاني و مساهمة عينية من جامعة القاهرة.

عن 7awi

شاهد أيضاً

أحمد أبو الفضل: الفضل جروب وزوردينيا خطوة مؤهلة إلي دبي جيت 

أحمد أبو الفضل: الفضل جروب وزوردينيا خطوة مؤهلة إلي دبي جيت   كتبت: مروة حسن …