الجمعة , فبراير 3 2023

الإشراف العام : أحمد عاشور

فتاة ناسا: تعرضت للسخرية وممنوعة من دراسة الهندسة في مصر

قالت ياسمين يحيى، الفتاة المصرية التي أصبحت حديث العالم وأطلقت وكالة ناسا اسم عائلتها على مجموعة من الكويكبات، إن والدتها تولت تربيتها مع اخوتها بعد وفاة والدها، متابعةً أنها تعرضت لسخرية من البعض حين تقدمت لمسابقة إنتل للعلوم ولكنها فازت بالمركز الأول.

تابعت يحيى في حوارها إلى برنامجالستات مايعرفوش يكدبواالذي تقدمه الإعلامية مفيدة شيحة ومنى عبدالغني وسهير جودة على قناة“CBC”، أنها تأتي إلى مصر في الإجازات وبعدها تعود إلى الدراسة في الجامعة بقبرص، حيث تعمل في موسم الصيف في عدة أشياء مثل الفنادق وأعمال الحسابات وذلك لتوفير المال لنفسها، حيث كانت تريد تجربة أشياء جديدة، موضحةً أنها بدأت رحلتها في البحث العلمي من صغرها وتفوقت ودخلت مدرسة المتفوقات للعلوم والتكنولوجيا.

أضافت أن من يسافر إلى الخارج يبحث عن التعلم والخبرة، وأنها تدرس حاليًا في قبرص بسبب منحة تم تقديمها لها وذلك لأنه ليس مسموح لها دراسة الهندسة في مصر لأنها كانتعلمي علوم، وكل ما جاء إليها في مصر كليات طبية فقط، مشيرةً إلى أنها تدرس هندسة البترول حاليًا ووقتها إما تتعلم أو تُعلم الآخرين.

لفتت إلى أنها لا تفكر في الزواج بالوقت الحالي إلا بعد أن تنتهي من دراستها، خاصةً وأنها تريد إلغاء بعض الموروثات الثقافية مثل أنالبنت مالهاش غير بيتهاوأن أولوياتها الآن هي أن تتخرج من الجامعة.

الستات مايعرفوش يكدبوايذاع من السبت إلى الأربعاء في تمام الثالثة عصرًا.

عن 7awi

شاهد أيضاً

سانتا وماد بيش يشعلان يفاجأن جمهورهم بـ”دايما كحكي”.. تفاصيل

        طرح برنامج “ريدبل مزيكا صالونات 3 “، أغنية جديدة من غناء …