الجمعة , أبريل 19 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

تفاصيل بروتوكول وزارة الصحة الجديد لمواجهة متحور كورونا

كشف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، عن تفاصيل البروتوكول الجديد لمواجهة متحور فيروس كورونا المستجد.

قال حسني خلال حواره إلى برنامجالستات مايعرفوش يكدبواالذي تقدمه الإعلامية مفيدة شيحة ومنى عبدالغني وسهير جودة على قناة“CBC”، إنا تحديث البروتوكول أساسه الدراسات التي أثبتت أن بعض الأدوية لم تكن لديها أهمية في مواجهة الفيروس خلال الفترةالماضية، ليأتي البروتوكول الجديد بأدوية متوفرة في الدولة رغم أنها مكلفة جدًا ولكن القيادة السياسية مشكورة تدخلت في الأمر لدعمها،وهي تخص الحالات البسيطة والمتوسطة لتحفيز الجهاز المناعي ضد الفيروسات، كما أنها تقلل نسبة دخول المستشفيات والوفاة.

تابع حسني أن هناك تغيير في بعض الأدوية تخص أعراض ما بعد كورونا وهي تخص الحالات المتوسطة والشديدة، كما شوهد مضاعفات لسوء استخدام مضادات التجلط ليتم تقنينها مع تقليل استخدام الكورتزون، كما تم إضافة دواء آخر لمعالجة عاصفة المناعة وهو بجرعة واحدة.

أشار رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا إلى أن أصحاب الأمراض المزمنة لديهم عوامل خطورة يجب أن يقيمها الطبيب، مشددًا على أنه لايوجد ما يسمى بروتوكول علاج كورونا بل يتم تقسيم الحالات المصابة لمعرفة المطلوب تجاهه.

الستات مايعرفوش يكدبوايذاع من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة الثالثة عصرًا.

عن 7awi

شاهد أيضاً

دكتورة سارة عزيز تكشف الأطعمة التي تُساعد علي زيادة معدل الحرق  

دكتورة سارة عزيز تكشف الأطعمة التي تُساعد علي زيادة معدل الحرق   كتبت: مروة حسن …