الجمعة , مارس 29 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

تمارا عامر تطرح فيلم وثائقي ” يوم من حياة إمرأة ” للدفاع عن المرأة

تمارا عامر تطرح فيلم وثائقي ” يوم من حياة إمرأة ” للدفاع عن المرأة

 

كتبت/ولاء مصطفى

 

أكدت تمارا عامر رئيسة منظمة حقوق المرأة العراقية أنها بصدد التجهيز لطرح مشروع فيلم وثائقي يحمل عنوان ” يوم من حياة امرأة ” ضمن فعاليات حقوق المرأة العراقية والعربية و تستكمل به سلسلة نجاحاتها ومسيرتها في الدفاع عن المرأة بدورها الفعال كرئيسة المنظمة.

 

وأضافت في هذا الصدد: أن الفيلم يحمل رسائل هادفة للمجتمع ويطرح المشاكل التي تواجهها المرأة في الوقت الحالي ؛ كما يدافع الفيلم عن قضية المرأة ويتحدث عن الحقوق التي يجب على الجميع إحترامها.

 

ويدافع الفيلم عن المرأة بكل كيانها ، وحقوقها إلى نهاية الوقت خاصة أن المرأة هي نصف المجتمع ومن أبسط حقوقها أن تعيش حياة كريمة دون مشاكل أو إضطهاد لمجرد كونها امرأة.

 

 

وفي سياق متصل : أكدت تمارا بعد أن واجهت الفترة الماضية مشاكل مثل إغلاق صفحتها على الفيسبوك والإنستجرام الخاص بمنظمة حقوق المرأة العراقية بعد تقديم البلاغات من المعارضين لها أنها لن تتوقف عند ذلك وأنها سوف تستكمل مسيرتها رغم الهجوم المستمر من الأشخاص الذين يرون أن المرأة ليس لها حقوق.

 

وأردفت: سوف يكون الفيلم نقطة نجاح وتغير كبيرة قادمة لكل إمرأة تعاني من مشاكل الأضطهاد والعنف بكل اشكاله.

 

وأضاف ايضا أن حقوق المرأة لا تعني ذهاب حقوق الرجل بل تعني تساوي في الحقوق مع الجنسين بنفس المميزات التي منحها المجتمع والقانون للرجل على مر العصور.

 

الفيلم قصة ساره الزبيدي وسيناريو وحوار سيف صلاح ساره واخراج: سيف صلاح وإنتاج: منظمة حقوق المرأة العراقية.

عن 7awi

شاهد أيضاً

أحمد أبو الفضل: الفضل جروب وزوردينيا خطوة مؤهلة إلي دبي جيت 

أحمد أبو الفضل: الفضل جروب وزوردينيا خطوة مؤهلة إلي دبي جيت   كتبت: مروة حسن …