الأربعاء , أكتوبر 27 2021

الإشراف العام : أحمد عاشور

الجامعة الأمريكية في الإمارات AUE تدعم طلابها في تحويل الأفكار الطموحة الى مشروعات ناجحة

الجامعة الأمريكية في الإمارات AUE تدعم طلابها في تحويل الأفكار الطموحة الى مشروعات ناجحة

 

أطلقت الجامعة الأمريكية في الإمارات AUE لطلابها وخِرِّيجيها برنامجاً مُبتَكَراً لريادة الأعمال؛ استناداً إلى دورها الأكاديمي في دعم التخطيط والتنفيذ للمشروعات التي تتلاءم مع احتياجات السوق، بناءً على أسس علمية من خلال رُوَّاد الأعمال وخُبراء صناعة الأعمال وشريحة من المدربين المُعتمَدين في تقديم الخطط والأفكار والمعايير المطلوبة لإنجاح المشروعات والأعمال التجارية والاستثمارية الناشئة.

 

وتهدف الجامعة الأمريكية في الإمارات AUE من خلال برنامج: “حاضنة الأعمال الناشئة” AUE Startup Incubator إلى تذليل العقبات المُتوقَّع أن تعيق مَن يخططون لإقامة المشروعات الناشئة، ولا يملكون الخبرة الكافية والتخطيط لها أو تقديمها بشكلٍ مُنظَّم إلى السوق، أو حتى الذين يفتقدون بعض النقاط الخاصة بالحصول على خطط عمل قيِّمة وواضحة لبدء رحلة الريادة في قطاع الأعمال، وبحاجة إلى الخبرة والحلول لأي معوقات مستقبلية.

 

وقال الدكتور مثنى غني عبد الرزاق رئيس الجامعة الأمريكية في الإمارات (AUE): إن “حاضنة الأعمال الناشئة” AUE Startup Incubator في الجامعة، تتلخص في كونها برنامجاً مُكثَّفاً جرى تصميمه لمساعدة طلابها وخريجيها الراغبين في بناء شركات ناشئة خاصة بهم بشكل يعزز انتقال الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ للعمل ضمن الاقتصاد القائم على المعرفة، والموجه نحو المستقبل، بتوسيع مَداركهم حول ريادة الأعمال في مختلف القطاعات الاقتصادية.

 

وأضاف رئيس الجامعة الأمريكية في الإمارات (AUE): إن الهدف هو تزويد الفِرَق بالمهارات والمعرفة ذات الصلة التي ستساعدهم في التغلب على التحديات التي يمكن أن يتعرض لها رواد الأعمال خلال تأسيس شركة ناشئة، فضلاً عن بناء نموذج أوَّلي مُعتَمَد من السوق لعرضه أمام لجنة تحكيم من الخبراء.

 

ويتيح برنامج AUE Startup Incubator للطلاب الجامعيين والمُلتحِقين بالدراسات العليا والخريجين في الجامعة المشاركة في “حضانة بدء التشغيل”، خاصة وأنه يُركِّز بشكلٍ أساسي على التعريف بـ: الأدوات، والمبادئ، والمهارات اللازمة لتطوير ورفع كفاءة الشركة الناشئة، لتكون مواكبة للعصر وجاهزة للمُستقبَل من خلال عملية تدريب وإرشاد وتأهيل مكثفة.

 

وتقوم الخطوة التالية على احتضان البرنامج للفرق الأكثر ابتكاراً لفترة مكثفة، لفترة تصل (10) أسابيع، يتعلم خلالها المشاركون في: ورش العمل عبر الإنترنت، وجلسات التدريب والإرشاد، ومحادثات ريادة الأعمال الناجحة، والمهارات والمعارف ذات الصلة التي من شأنها مساعدة المشاركين في التغلب على أي تحديات مستقبلية تقف في رحلة بناء شركة ناشئة.

 

وتُؤمِن الجامعة بأن نشر ثقافة ريادة الأعمال والابتكار يتوافق مع رؤية الإمارات المستقبلية بِعَدِّ هذه الحواضن مقدمة لتنويع وتوسيع آفاق التنمية بخلق أجيال قادرة على الابتكار، فهي أشبه بمُختبَرَات افتراضية تُسرع وتيرة تحويل الأفكار الطموحة إلى مشروعات ناجحة.

 

وتتمثَّل الأهداف الرئيسة لمشروع: “حاضنة الأعمال الناشئة”AUE Startup Incubator في:

 

تقديم المعارف والخبرات في مجال قيادة الابتكار، والتعريف بالتطبيقات المُبتكَرة للتكنولوجيا المُعاصِرة التي يمكن أن تُحسِّن سير العمل، واكتشاف فرص السوق المستقبلية، وطرق النفاذ إلى السوق الشامل، وتحدي الأوضاع الراهنة والمستقبلية بتعلم مهارات ليّنة قابلة للتحويل إلى ريادة واقعية.

 

-انتهى-

عن أحمد عاشور

شاهد أيضاً

يوسف الحسني: برنامج ” قهوة الصباح ” يحاول تصحيح المفاهيم الخاطئة حول فن الإتيكيت

يوسف الحسني: برنامج ” قهوة الصباح ” يحاول تصحيح المفاهيم الخاطئة حول فن الإتيكيت كتبت/ولاء …