الأربعاء , أكتوبر 27 2021

الإشراف العام : أحمد عاشور

أروما ستوديوز تتواجد في مهرجان الجونة السينمائي بخدمات ما بعد الإنتاج لفيلم أميرة وقمر 14

أروما ستوديوز تتواجد في مهرجان الجونة السينمائي بخدمات ما بعد الإنتاج لفيلم أميرة وقمر 14

تتواجد أروما ستديوز في مهرجان الجونة السينمائي (14 -22 أكتوبر) بخدمات ما بعد الإنتاج التي قدمتها الشركة لفيلمي أميرة للمخرج محمد دياب وقمر 14 للمخرج هادي الباجوري والمقرر إقامة العرض العربي الأول لهما في المهرجان.
فيلم أميرة ينافس في مسابقة الأفلام الطويلة بمهرجان الجونة وهو من إخراج محمد دياب وبطولة عدد كبير من النجوم العرب، في مقدمتهم صبا مبارك وعلي سليمان، والممثلة الشابة تارا عبود التي يقدمها الفيلم لأول مرة سينمائياً في دور أميرة، مع قيس ناشف ووليد زعيتر. وهو من مونتاج أحمد حافظ الذي سبق له التعاون مع دياب في فيلم اشتباك، ومن تأليف الثلاثي محمد وخالد وشيرين دياب.
وقد حصل الفيلم خلال عرضه العالمي الأول في الدورة 78 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي على 3 جوائز هي جائزة لانتيرنا ماجيكا التي تمنحها جمعية تشينيتشيركولي الوطنية الاجتماعية الثقافية للشباب (CGS) وجائزة إنريكو فولتشينيوني التي يمنحها المجلس الدولي للسينما والتليفزيون والإعلام السمعي البصري بالتعاون مع منظمة يونسكو، وجائزة إنترفيلم لتعزيز الحوار بين الأديان
فيلم قمر 14 من إخراج هادي الباجوري وتأليف محمود زهران ويضم في بطولته خالد النبوي وشيرين رضا وأحمد حاتم وأحمد مالك وغادة عادل وأحمد الفيشاوي وياسمين رئيس وأسماء أبو اليزيد وبيومي فؤاد ومحمد جمعة ومي الغيطي وخالد أنور ومحمد علاء (جامايكا).
وتدور أحداث الفيلم حين يعتلي قمر ليلة 14 سماء مصر، فنشهد تحت ضيائه عدة علاقات عاطفية تحاول الصمود والنجاح؛ حيث يصطدم أصحابها بمحظورات مختلفة يفرضها عليهم المجتمع، لتعوق علاقاتهم وتهددها بالفشل. فيحاول أبطالنا مواجهة هذه المحظورات وتحدي طاقة قمر 14.
وقد تأسست أروما في 2001 على يد المنتج المصري تامر مرتضى كستوديو لخدمات الجرافيكس وما بعد الإنتاج، وتنوعت مجالات عملها بين الأفلام، المسلسلات، الإعلانات، الفيديوهات الغنائية والبرامج، إضافة لتصميم الهويات البصرية والسمعية للقنوات التليفزيونية، ونالت عنها أكثر من 15 جائزة دولية. ومع تطور أعمالها في أنحاء العالم العربي، افتتحت فروعاً لها في دبي بمدينة دبي للاستوديوهات، أبوظبي في twofour54 والرياض عاصمة المملكة السعودية، وحالياً تضم الشركة أكثر من 300 موظفاً من بينهم أكثر من 200 فنان في جوانب عملها المتنوعة.
ومنذ 2014 تأسست أروما ستوديوز التي تخصصت بمجال إنتاج الدراما التليفزيونية بمسلسل الصياد الذي عُرض في موسم رمضان، وبعد نجاحه قدمت الشركة مسلسلي لعبة إبليس وظرف أسود في 2015، الخروج (2016)، اختيار إجباري (2017)، أمر واقع (2018)، وأحدث أعمالها هما مسلسلي إلا أنا وتحقيق في 2021.
وقدمت أروما خدمات الجرافيكس وما بعد الإنتاج لعدد من أشهر الأعمال محلياً وعالمياً، ومنهم مسلسلين من أعمال نتفليكس الأصلية هما المصري ما وراء الطبيعة (2020)، والأميركي Cypher (2021)، وفي كل أسبوع يوم جمعة من أعمال منصة شاهد الأصلية، والأفلام الناجحة الفيل الأزرق (2014)، تراب الماس (2018)، لص بغداد (2020)، موسى (2021)، والعارف الذي تصدر شباك الإيرادات المصري في 2021.

عن أحمد عاشور

شاهد أيضاً

انطونيوس عماد ينضم لفريق عمل مسلسل«وعد الشيطان» 

انطونيوس عماد ينضم لفريق عمل مسلسل«وعد الشيطان» انضم الفنان الشاب انطونيوس عماد عبد الله لفريق …