الثلاثاء , مارس 19 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

عرض فيلم بين بحرين في مهرجان العالم العربي في مونتريال بكندا

الفائز بـ 22 جائزة دولية

عرض فيلم بين بحرين في مهرجان العالم العربي في مونتريال بكندا

يُعرض الفيلم الروائي بين بحرين للمخرج أنس طلبة ضمن فعاليات النسخة 22 من مهرجان العالم العربي في مونتريال بكندا ( 29 أكتوبر/ تشرين الأول – 13 نوفمبر / تشرين الثاني)، وسيُقام العرض يوم الجمعة 29 أكتوبر الساعة 5 مساءً (- 4 غرينتش)، ويمكنكم الحصول على تذاكر العرض من خلال زيارة الرابط التالي:

https://festivalarabe.com/en

مهرجان العالم العربي في مونتريال بكندا تأسس عام 2000 بغرض تشجيع اللقاء والحوار بين الحضارتين العربية والغربية، ويضم برنامج المهرجان العديد من الفنون من رقص وموسيقى ومسرح وفنون بصرية، وإعلام، وأدب. وكل عام، يختار القائمون على تنظيم المهرجان موضوعاً عاماً تتم من خلاله البرمجة العامة لنشاطات المهرجان.

بين بحرين حصد 22 جائزة دولية، كان أخرها تنويه خاص من لجنة التحكيم بمهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، و٦ جوائز من المهرجان القومي للسينما المصرية، كما فاز بجائزة أفضل أفيش من مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية، كما حصل على جائزتيّ أفضل إخراج لـأنس طلبة، وجائزة أفضل سيناريو من مهرجان تازة الدولي لسينما التنوع بالمغرب، وأفضل فيلم روائي، وجائزة الإنجاز الفني في السيناريو من مهرجان بروكلين السينمائي، وجائزتي نوت لأفضل فيلم يدعم قضايا المرأة، وأفضل إخراج المقدمة من نقابة المهن السينمائية وذلك في عرضه الأول بـمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة.

شارك الفيلم في عدة مهرجانات عربية وعالمية منها مهرجان السجادة الحمراء بفلسطين، مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان بالأردن، مهرجان Religion today بإيطاليا، وفي الدنمارك ضمن مهرجان أرهوس للفيلم العربي، وفي ألمانيا ضمن مهرجان الفيلم العربي في توبنغن، ومهرجان موسترا دي فالنسيا بأسبانيا.

أحداث الفيلم تبدأ أثناء زيارة قصيرة تقوم بها زهرة لبلدتها في إحدى ضواحي القاهرة، تتعرض فيها ابنتها لحادث مأساوي، تسعى زهرة بعده لاستعادة حق ابنتها كما تصر على إكمال تعليمها وتنوير المجتمع من حولها، ويُسلط الفيلم الضوء على القضايا المجتمعية المختلفة التي تواجه النساء، خاصة في المناطق الريفية.

الفيلم من إخراج أنس طلبة وتأليف مريم نعوم وسيناريو وحوار أماني التونسي، وشارك في كتابة الحوار كريم الدليل، وبطولة فاطمة عادل، يارا جبران، ثراء جُبيل، محمود فارس، عارفة عبد الرسول ولبنى ونس، وإنتاج شركة أكسير، ومنتج منفذ عبد الرحمن الجرواني، وتتولى شركة MAD Solutions مهام الترويج والتوزيع في الوطن العربي. هو نتاج تعاون مشترك بين المجلس القومي للمرأة، هيئة الأمم المتحدة للمرأة، شركة أكسير وشركاء التنمية وذلك إيماناً منهم بدور السينما الهام في تغيير الثقافة السلبية تجاه المرأة في المجتمعات المختلفة.

 

أنس طُلبة مخرج مصري بدأ مسيرته المهنية عام 2010، من خلال مشاركته في تأسيس شركة الإنتاج Axeer. وقام بإخراج الكثير من مقاطع الفيديو كليب لعدد كبير من المطربين والفنانين من أنحاء العالم العربي،ومنهم زاب ثروت، حمزة نمرة وكاريوكي.

وفي عام 2013، أنتج وأخرج أنس أول فيلم وثائقي له ومدته 30 دقيقة بعنوان Extracurricular، وتدور قصته حول أم تؤمن بأهمية السفر في تعليم أطفالها. وفي 2017، أخرج فيلمه القصير الأول مريم والشمس ومدته 15 دقيقة، وحصل الفيلم على جوائز لجنة التحكيم في مسابقة أفلام أكوليد ومهرجان أفلام هوليوود.

عن 7awi

شاهد أيضاً

اداء لافت للانظار ليمني طولان في حق عرب

اداء لافت للانظار ليمني طولان في حق عرب اثار اداء الوجه الصاعد يمني طولان في …