الثلاثاء , مارس 19 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

مصنع الحكايات…يكشف عن قتيل ثانٍ وماذا تُخفي السجينات في مسلسل عنبر 6

 

انطلقت أحدث حلقات مسلسل عنبر 6 لتستكمل أحداث الأسبوع الماضي، ونتعمق أكثر في حياة السجينات قبل دخولهن السجن، لنكتشف الجانب الإنساني منهن، والظروف التي مررن بها حتى يتحولن لما هن عليه الآن، وكشفت حلقات هذا الأسبوع عن الصراع النفسي الذي تخوضه رهف (سولاف فواخرجي)، ومحاولاتها للتعايش داخل السجن، بمساعدة صديقتيها أحلام (فاطمة الصفي) وإحسان (سلوى محمد علي).

 

 

 

 

وفي الوقت نفسه، مازالت ليلى (صبا) غير قادرة على استيعاب الكذبة التي عاشتها طوال عمرها، وأن أمها ما كانت إلا خاطفة للأطفال، ولتبدأ رحل بحثها عن أمها الحقيقية بمساعد الصحافي آدم، والذي يشعر بالذنب تجاهها لأنه هو الذي أثار قضيتها في مقالاته، كما استعرضت الحلقات شخصية منى قبل السجن، زواجها الغامض من رجل يكبرها سنًا بالكثير، دون كشف أسباب دخولها السجن، وأيضًا شخصية أحلام التي تبدو أقوى مما هي عليه، ولكننا نستشعر ضعفها دائمًا عندما يدور الحوار حول طفلها الذي يجهل كونها في السجن.

وختم هذا الأسبوع حلقتيه بجريمة انتحار أخرى لشقيقة الصحافي آدم، بسبب حالة الاكتئاب التي كانت تمر بها، ولكن مازلنا لا نعرف هل سيتمكن زوجها من إنقاذ حياتها، أم أن حياتها قد انتهت بالفعل؟

 

 

 

ويُعرض مسلسل عنبر 6 الآن وحصريًا على منصة شاهد vip، وهو مستوحى من أحداث حقيقية، تولت كتابتها وتحوليها إلى سيناريو درامي ورشة مصنع الحكايات، ويُعد المسلسل أحد أضخم الأعمال الدرامية والعربية، حيث تم تصويره بلبنان، وعمل صنّاع المسلسل على بناء ديكورات خاصة للسجون على مساحات واسعة لإثراء الواقعية.
ويتكون الموسم الأول من المسلسل من 12 حلقة، وتتناول أحداثه قصصًا داخل عالم السجون هزت الرأي العام، ويعتبر مسلسل عنبر 6 هو ثالث الأعمال الدرامية التي تُطلقها ورشة مصنع الحكايات، وهي ورشة كتابة أسسها المؤلف هاني سرحان لتقديم أعمال درامية وسينمائية في مصر وجميع أنحاء الوطن العربي، وقد حققت الورشة نجاحًا على المنصات الرقمية بمسلسلي وصية بدر وقارئة الفنجان.
مسلسل عنبر 6 من بطولة نجوم العرب ومن بينهم سولاف فواخرجي، صبا مبارك، فاطمة الصفي، أيتن عامر، جمانة كريم، نايف الظفيري، رنين مطر، رانيا عيسى، تاتيانا مرعب، نتاشا شوفاني، سلوى محمد علي، إيلي متري، فادي إبراهيم، بيار داغر، رندة كعدي، روزي الخولي، غيرتا عون وغيرهم، معالجة درامية لـهاني سرحان ودعاء عبد الوهاب، سيناريو وحوار سمر طاهر، إيرين يوسف، هند عبد الله، مي سعيد، إنتاج شركة Eagle Films Productions، ومن إخراج علي العلي.
مصنع الحكايات هو مركز متخصص لكُتّاب ومطوّري السيناريو، تهدف إلى تعزيز الأعمال الدرامية والسينمائية بالوطن العربي، من خلال العمل على أفكار متميزة وتقديمها للسينما، الدراما، الراديو، وحتى ألعاب الفيديو، ويعمل مصنع الحكايات حاليا على مسلسلين أحدهما سعودي والآخر مصري سيتم الإعلان عنهما قريبًا.

عن 7awi

شاهد أيضاً

اداء لافت للانظار ليمني طولان في حق عرب

اداء لافت للانظار ليمني طولان في حق عرب اثار اداء الوجه الصاعد يمني طولان في …