الجمعة , مارس 29 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

فوز الشاعر والكاتب الصحفى وائل السمرى بجائزة أفضل كتاب بمعرض القاهرة عن مسرحية “كما لا ترون”

فوز الشاعر والكاتب الصحفى وائل السمرى بجائزة أفضل كتاب بمعرض القاهرة عن مسرحية “كما لا ترون”

 

فاز الشاعر والكاتب الصحفى وائل السمرى، رئيس التحرير التنفيذى بجريدة اليوم السابع، بجائزة أفضل كتاب فى معرض القاهرة الدولى للكتاب 2022، المقام في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، عن مسرحية “كما لا ترون”.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته الهيئة المصرية العامة للكتاب، أمس الخميس، لإعلان الفائزين بجوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب.

الشاعر والكاتب الصحفى وائل السمرى هو رئيس التحرير التنفيذى لجريدة اليوم السابع، وعضو مجلس الأمناء بمؤسسة فاروق حسنى للثقافة والفنون، وحصل على جائزة الصحافة المصرية لعام 2019م، فاز بالمركز الأول فرع الصحافة الفنية، بموضوعى (زكريا أحمد.. أبانا الذى فى المقام الشرقى) و(بليغ حمدى مر من هنا).

 

كما حصل على الجائزة الأولى في مسابقة كتاب اليوم فرع شعر الفصحى عام 2009، والجائزة الأولى في مسابقة ديوان شعر الفصحى فى المسابقة المركزية للهيئة العامة لقصور الثقافة عام 2007، والجائزة الأولى فى مسابقة المجلس الأعلى للثقافة لأفضل قصيدة عام 2003، وجائزة أفضل قصيدة عن الهيئة العامة لقصور الثقافة 2001.

صدر لوائل السمرى ديوان “الساقى” عن دار ميريت للنشر 2011، و “ابنى يعلمنى” سيرة إنسانية، عن الدار المصرية اللبنانية 2015، وله تحت الطبع “كما لا ترون” مسرحية شعرية، وديوان “رواية مفقودة”، عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، و”فقهاء التنوير” مقالات فكرية.

عن 7awi

شاهد أيضاً

أحمد أبو الفضل: الفضل جروب وزوردينيا خطوة مؤهلة إلي دبي جيت 

أحمد أبو الفضل: الفضل جروب وزوردينيا خطوة مؤهلة إلي دبي جيت   كتبت: مروة حسن …