الجمعة , أبريل 26 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

الكاتب جلال حمدان جبارين يُهدي قرائه أحدث رواياته بعنوان “عروب”

الكاتب جلال حمدان جبارين يُهدي قرائه أحدث رواياته بعنوان “عروب”

 

كتبت – ولاء مصطفى

 

فاجأ الكاتب جلال حمدان حسين جبارين قرائه بإصدار أحدث رواياته والتي تحمل إسم “عروب” والصادرة عن دار أسامة للنشر والتوزيع تلك الرواية التي تحمل طابع صوفيّ شعري تعبّر عن عمق الحالة السيكولوجية في مراحلها العاطفية تجاه الآخر كمعشوق.

 

يبدأ جلال حمدان في مطلع روايته “عروب” بقوله:

” كلُّ هيامٍ لا يعرجُ إلى اللهِ قبْلًا هيامٌ أعرج ” تلك الكلمات التي تختزل آلية الحبّ ونواياه ومغزاه وفحواه إذ أنّه ينظرُ للمعشوق كما لو أنّه أحد ظِلال المُطلَق على الأرض وأنّ الحبّ الذي لا يكون منطلقه السّامي هو المُطلَق الإلهيّ فهو حبٌّ قاصرٌ وناقص.

 

ومن أجواء الرواية: ” الرّيحُ التي لا تربّي استقامتك, لن تلبي وجهتك ”

” الآلام التي لا تُحاكي عظِمَ أسبابها, لا يعوّل عليها”

” وهذا القلبُ مهنتهُ الأوجاع, كإسفنجٍ يمتصُّ النّوائب”

” صدّقتكِ رغم الأعذار الباهتة والأكاذيب الباطلة, صدّقتكِ لأنّي أحببتكِ, ولأني خشيتُ على نفسي الخروجَ عن الطّور, خشيتُ إهمالَ الله لي رغم إهمالي له”.

 

من الجدير بالذكر أن الكاتب جلال حمدان حسين جبارين, من مواليد عام ١٩٩٠ بقرية سعير في مدينة الخليل, حصل على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية وأساليب تدريسها، ثمّ أكمل دراسة الماجستير عام 2021 في جامعة بيرزيت بتخصص علم الإجتماع.

 

يهتم الكاتب جلال جبارين بقراءة الفلسفة والأدب والشِّعر، كما يهتمُّ بالشؤون الأدبية والثقافية ولديه العديد من القصائد النثرية والتي نذكر منها : قصيدة بعنوان ” تائهٌ أنا “, وقصيدة أخرى بعنوان ” خرافيّة ” وقصيدة بعنوان ” النّفسُ الأخير “، بالإضافة إلى العديد من القصائد النثرية المسجلة على موقع يوتيوب منها : قصيدة بعنوان ” كفاك” وقصيدة أخرى بعنوان ” ماذا لو!”.

عن 7awi

شاهد أيضاً

علاء ريحان : تركيب الشعر أحد أهم أشكال جمال المرأة  

علاء ريحان : تركيب الشعر أحد أهم أشكال جمال المرأة     كتبت : مروة …