الجمعة , مارس 29 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

“رقص-مال” خمسة على واحد: حفلة الراب الأولى في نوعها على ستاد الهوكي

“رقص-مال” خمسة على واحد: حفلة الراب الأولى في نوعها على ستاد الهوكي

كل واحد منهم على وضعه، الجديد أنهم الخمسة معاً على مسرح واحد بنفس الليلة: مروان موسى، عفروتو، الضبع، كريم إنزو ويونيو.

خمسة من نجوم الراب في حفل “رقص-مال: سيزون 1″، وهو الحفل الأول من نوعه في عالم موسيقى الراب العربي الذي يضم مجموعة من النجوم يشتركون في الأداء على المسرح. ليست ثنائيات أو مجاملات، ولكن 5 نجوم مرة واحدة يقدمون أفضل أعمالهم سوياً، إلى جانب عدد من التراكات الجديدة “الطازجة”.

الحفلة على مسرح ستاد الهوكي الدولي بمجمع ستادات القاهرة بمدينة نصر يوم الجمعة 22 يوليو، وهي الانطلاق الرسمي لفريق “رقص-مال” بنجومه الخمسة.

فكرة #رقص-مال بدأت في صيف 2021 باجتماع للأعضاء، ناقشوا فيه فكرة العمل بروح الفريق مع الاحتفاظ بالمهارات الفردية لكل رابر. وخلال الشهور التالية للاجتماع توالت تراكات فردية وثنائية وأحيانا ثلاثية للفريق، وضعت أقدام نجومه في أرض جديدة، وصعدت بمواقعهم في أوساط الراب والتراب والشعبي أيضا.

قدم مروان موسى خلال العام الأخير أهم أغنية مصورة له بجانب “شيراتون”، وهي “تيسلا”، كما أطلق في الشهور منذ بداية العام أربعة ألبومات قصيرة، أحدثها “عقد احتراف” و”فلوريدا دارك مود”. كما قدم واحدة من أجمل شارات الأفلام في تراك “مكهرب”، الذي تم تقديمه على أنه تريلر لفيلم “روبوت”.

ولمع اسم عفروتو قبل انضمامه إلى #رقص-مال، لكن عدة أعمال جمعته مع مارو وكريم إنزو، وتبقى أكثر أغنياته انتشارا وهي “سجارة” من موسيقى مروان موسى، رغم إنتاجها قبل عام من إطلاق فريق #رقص-مال.

كريم الضبع أحد الأعضاء المؤسسين للفريق بدأ تعاونه في الهندسة الصوتية مع مروان موسى في ألبوم بروباجاندا، الذي أصبحت بعض أغنياته من كلاسيكيات الراب المصري، مثل “البوصلة” و”نهاية العالم”. وتحتوي قناة الضبع على يوتيوب على 25 أغنية، بعيدا عن تراكه الشهير مع مروان موسى “مين يشتري”.

أصغر أشبال #رقص-مال هما كريم إنزو ويونيو، والاثنان شاركا في أحدث ألبومات مروان موسى بأغنية “بانوراما”، لكن كريم إنزو يساهم أحيانا بإنتاج أغنية “أرازيك” التي غناها عفروتو مع الممثل عمرو سعد كإشارة من مسلسل “توبة”.

وتعد تجربة #رقص-مال الأولى من نوعها في تشكيل فريق للإنتاج الجماعي في مجال الأغنية، مع التركيز على المشوار الشخصي لكل فنان، ودون التزام بتقديم أغنيات جماعية. كما نجح الفريق في ابتكار أسلوب مميز في “صوت” الموسيقى وتنوعها، وصياغة بصمة مصرية اقتربت من المزاج الشعبي المصري، حتى أن بعضها كان أقرب للمهرجان، مثل “حدوتة ألماني”، مع الاستمرار في إنتاج أنواع الراب التقليدية والعصرية.

تذاكر الحفلة متاحة الآن على تيكتس مارشيه، وتترواح أسعار التذاكر بين 250-800 جنيه، وتُفتح الأبواب للجمهور من 3 إلى 6 مساءً.

عن ahmad ashour

شاهد أيضاً

اشادة الجمهور والنقاد بمشهد المواجهة بين عزيز محارب وحسام الجيوشي 

اشادة الجمهور والنقاد بمشهد المواجهة بين عزيز محارب وحسام الجيوشي اشاد الجمهور والنقاد بمشهد المواجهة …