الجمعة , أبريل 19 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

أول جائزة لفيلم كيرة والجن يقتنصها أحمد المرسي من الجمعية الأسترالية للمصورين  

إضافة لجائزة عن تصوير موكب افتتاح طريق الكباش بالأقصر

أول جائزة لفيلم كيرة والجن يقتنصها أحمد المرسي من الجمعية الأسترالية للمصورين

 

أعلنت الجمعية الأسترالية للمصورين (ACS) عن جوائزها لعام 2022 في حفلها السنوي الذي أقيم في مدينة سيدني في 5 نوفمبر الجاري، وهو الحفل الذي تكرر فيه اسم مدير التصوير والمخرج المصري أحمد المرسي مرتين للإعلان عن فوزه بجائزتين، الأولى هي الجائزة الذهبية في فئة الأفلام ذات ميزانية 2 مليون دولار فيما أعلى عن فيلم كيرة والجن للمخرج مروان حامد، وهي الجائزة الأولى التي يحظى بها الفيلم الذي يعتبر أحد أضخم إنتاجات السينما المصرية، إن لم يكن أضخمها على الإطلاق.

 

أما الجائزة الثانية فكانت الجائزة الفضية عن تصوير موكب افتتاح طريق الكباش بالأقصر، ليرتفع بذلك رصيد المرسي من جوائز الجمعية الأسترالية للمصورين إلى 11 جائزة منذ انضمامه لها في 2018.

 

أحدث أعمال المرسي إخراج وتصوير جزء من فعاليات وعروض مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي (COP -27) في مدينة شرم الشيخ، حيث قام بالإشراف الفني على الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، وبإخراج وتصوير فيلم أهلا بكم في مصر، وإخراج العرض الفني خيال الظل الذي يمزج فيه بين الأداء الاستعراضي الحي على المسرح والفنون البصرية. ويشارك في المؤتمر عدد كبير من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات ومسؤولين في الأمم المتحدة ونخبة من الشخصيات الدولية والخبراء المعنيين بالبيئة. وتستمر فعاليات القمة خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الحالي، ويتابعها الملايين حول العالم من خلال تغطية أكثر من 3 آلاف صحافي يمثلون 450 وسيلة إعلامية إقليمية ودولية.

 

يعيش أحمد المرسي أكثر فترات مسيرته الفنية ازدهاراً خلال السنوات القليلة الماضية حيث يواصل تقديم المشاريع الناجحة التي يتردد صداها محليا وعالميا. في فيلم كيرة والجن، أحدث أعماله السينمائية، نجح المرسي في إعادة خلق حقبة تاريخية قديمة وتقديمها بمزيج من الإبهار البصري والواقعية، وهو ما كان له عظيم الأثر في نجاح تلك الملحمة السينمائية التي كسرت الأرقام القياسية لشباك التذاكر المصرية بعد أن تجاوزت إيرادات الفيلم 118 مليون جنيه.

 

وخارج حدود السينما، حقق المرسي نجاحاً كبيراً على المستوى العالمي من خلال وسيط الفيديو وعبر مشاركته في إخراج وتصوير الحملات الترويجية التي ترعاها وزارة السياحة والآثار، وحصل من خلالها على الكثير من الجوائز ويأتي على رأس تلك الأعمال مشاركته في تصوير وإخراج الموكب الذهبي لنقل المومياوات الملكية، وإخراج وتصوير موكب افتتاح طريق الكباش بالأقصر، والذي نال عنه الجائزة الفضية من الجمعية الأسترالية للمصورين، كما سبق له الفوز بالجائزة الذهبية في نفس الفئة عن إعلان الصيف في مصر.. حكاية

عن ahmad ashour

شاهد أيضاً

حُسنى المغربية تطرح “شوف مين” وتقدم أغنية وطنية لمصر

حُسنى المغربية تطرح “شوف مين” باللهجة المصرية   حُسنى المغربية تطرح “شوف مين” وتقدم أغنية …