الإثنين , يناير 30 2023

الإشراف العام : أحمد عاشور

جامعة المستقبل في مصر تشارك في فعاليات “مؤتمر الهند الدولي للتغير المناخي”

جامعة المستقبل في مصر تشارك في فعاليات “مؤتمر الهند الدولي للتغير المناخي”

شاركت جامعة المستقبل في “مؤتمر الهند الدولي للتغير المناخي”، الذي نظمته كلية ثاكور للعلوم والتجارة، في مدينة بومباي بالهند.
ويهدف المؤتمر الدولي الذي أقيم بين الهند والولايات المتحدة لمناقشة تغير المناخ حول “دراسة تأثير تغير المناخ وجودة الهواء من أجل تحقيق أهداف مستدامة” بالتعاون مع كلية المجتمع برونكس وكلية مدينة نيويورك التابعة لجامعة مدينة نيويورك.
كما بحث المؤتمر تأثير الجامعات والتعليم العالي علي تغير المناخ وكذلك دور سفراء المناخ في المبادرة العالمية مبادرة “المليون شاب للتكيف المناخي” وكيفية الحد من البصمة الكربونية، بالأإضافة لمناقشة جودة الهواء والاستدامة وتكنولوجيا المستدامة مما يساعد في خلق الوعي في المجتمع.
وشهد المؤتمر حضور الدكتور يوسف سمير – مدرس مساعد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة المستقبل في مصر، بجانب كلا من الدكتورة س.ت. تشاكرابورتي – رئيس كلية ثاكور للعلوم والتجارة، الدكتور د. سنهال دوند رئيس – مجلس إدارة SKECT Women Water Warriors، والسيدة بارمينا سين – مساعد ومدير مشارك بكلية المجتمع برونكس / جامعة نيويورك، والدكتور نيل فيليب – مدير مشارك بكلية برونكس جامعة نيويورك، ورئيس الشرف من حاكم مومباي سعادة شري بهجت سينغ كوشياري، والسيد فيرمالا براكاش راو رئيس شركة telengana لتنمية الموارد المائية، والسيد غورانج داس برابهو، والدكتور أوجوالاكومار شافان – مدير الضرائب والمفوض الهندي للمفوضيات الشعبية للفيضانات والجفاف، والدكتور ك. كالي – نائب مستشار جامعة Savitribai Phule Pune ، والدكتور سوتابا باتي – عميد الأكاديمية لجامعة Xim University, Bhubaneswar Orissa، والسيد جريج بروس – المدير التنفيذي للاستدامة بمدينة تاونسفيل ، أستراليا، والسيد سيتا رايتر – نائب الملحق الثقافي بالقنصلية الامريكية ، مومباي.
ومثل طلاب جامعة المستقبل مصر في اللقاء الدولي الذي جمع عدد من الجامعات الأمريكية والعربية.
وعرض طلاب جامعة المستقبل رؤيتهم بشأن الدور الطلابي التطوعي خلال فعاليات قمة المناخ COP27 التي استضافتها مصر، بالإضافة لجهود التصدي للتغيرات المناخية وخفض انبعاثات الكربون.
كما عرض طلاب جامعة المستقبل عدد من الافكار والبرامج في العديد من المجالات، والتي حظيت باهتمام بالغ من قبل أقرانهم في الجامعات الأمريكية والهندية والعربية.
وشهدت فعاليات اللقاء تبادل الأراء والبرامج الدولية الهامة الخاصة بالإبداع والثقافة والتبادل التعليمي والمناخي بين جميع الوفود المشاركة.
وتسعى جامعة المستقبل لضمان تاكيد مشاركة طلابها في العديد من اللقاءات والمؤتمرات الدولية والمحلية، في إطار رؤية الجامعة بشأن أهمية ثقل خبرات الطلاب وحثهم على تبادل الخبرات والأفكار قبل الانخراط في سوق العمل.

 

عن ahmad ashour

شاهد أيضاً

“ثم كسرها العشق” للدكتورة مى عزت

طرحت الدكتورة الشهيرة مى عزت اولى قصصها التى تحمل اسم “ثم كسرها  العشق” .   اهداء!! …