مشاهير

العلاقة التي جمعت مسلسلي جمعة الشوان ورأفت الهجان بمسلسل الاختيار

بقلم : ريهام مصطفى

مع مواكبة إعادة عرض الأعمال الوطنية الدرامية على شاشات التليفزيون بمناسبة شهر أكتوبر المجيد، استوقفني الكثير من تلك الأعمال،وما أشبه اليوم بالبارحة، وما أجمل تلك المصادفة!

حين حل نجلي جمعة الشوان ورأفت الهجان ضيوف شرف بمسلسل الاختيار.

فالآن يعاد عرض مسلسلدموع في عيون وقحةعلى شاشة النهار، والذي يحكي عن جمعة الشوان الذي جسده الزعيم عادل إمام، ليأتي ولده محمد عادل إمام بعد كل تلك السنوات من تاريخ عرض ذلك المسلسل يعيد أمجاد والده من خلال دوره الشرفي بمسلسل الاختيار، وقد جاءت مناسبة ذلك الكلام حين حل مخرج العملبيتر ميميوبطل العملأمير كرارةضيوف حلقة من حلقات صاحبة السعادة وحينها تحدثوا عن دور محمد عادل إمام و كواليس العمل معه، حيث قال بيتر ميمي:

محمد إمام كان معانا من الساعة 2 بليل وحتى المغرب، أي ما يقارب 15 ساعة، ومن الإرهاق سألنى على حدود معرفته بأن ضيف الشرف في أي عمل أقصى مدة له ساعتين ويمشى، حينها ذكرت له، لا.. ليس هنا، هذا ليس في مسلسلالاختيار“.

وأضاف النجم أمير كرارة:

أنا تواصلت مع محمد إمام لكي أشكره، فرد عليّ وقال: الله يكون في عونك، أنا من يوم وتعبت، وأنت بقالك 4 شهور الله يعينك.”

وعن الدور الذي قدمه محمد عادل امام،

فهوالنقيب فتحيالذي مع الأحداث و السيناريو والجمل التي قالها، كانت إشارة في الحقيقة إلي الشهيدالنقيب عمر القاضيالذي استشهد في 2019، أي بعد عامين تقريبا من استشهاد أحمد المنسي، إلا أنه من الواضح أن صناع مسلسلالاختيارقرروا أن يوجهواالتحية إلى روحه من خلال هذا المشهد.

أما عنكريم محمود عبد العزيز” ، نجل رأفت الهجان، وبالمناسبة فإن مسلسل رأفت الهجان، تلك الملحمة الوطنية التي رسمت ملامح الجاسوسية دراميا، و التي قدم بطولتها الساحر محمود عبد العزيز ، يعاد عرضه في تلك الأيام على شاشة قناة أون تي في.

أما عن ظهور كريم محمود عبد العزيز ، في مسلسل الاختيار، فقد ظهر في الحلقة الأولى من المسلسل، وهي تلك الحلقة التي استعرضت حادث الهجوم الإرهابي الذي تعرض له أحد الكمائن في رفح بأول أيام شهر رمضان الفضيل، والذي أطلق عليها إسم (مذبحة رفح) لما نتج عنها مناستشهاد كل أفراد الكمين من مجندين وعساكر، وجسد فيها كريم شخصية أحد المجندين، الذي استشهد خلال هذا الهجوم الإرهابي الغاشم.

وقد نشر كريم عبر حسابه على موقع إنستجرام، هذا المشهد  وكتب قائلا:” شرف كبير جداً ليّا اشتراكي كضيف في مسلسل مهم جداً وتجسيد شخصية جُندي بطل استشهد في أبشع عملية إرهابية فخور إني برد جزء بسيط جداً لا يُذكر لأرواح رجال أبطال تحية لهم ولكل شهداء الوطن شكر كبير لكل صناع هذا العمل“.

ويذكر أن مسلسلالاختيارحقق نسب مشاهدة عالية خلال عرضه على قناة ON والمنصات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة طوال أيام شهر رمضان الماضي.

وقام ببطولته أمير كرارة، أحمد العوضي ، ودينا فؤاد ، وسارة عادل ، وضياء عبد الخالق ، وعدد كبير من الفنانين وهم محمد إمام، آسر ياسين،ومحمد رجب، وإياد نصار، وكريم محمود عبد العزيز، وماجد المصرى، وصلاح عبد الله، وكريم عبد الخالق، ومحمد عز، ومها نصار،وآخرين.. والمسلسل من تأليف باهر دويدار،

وإخراج بيتر ميمى،وإنتاج شركة سينرجى.