الأحد , أبريل 28 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

يسرا اللوزي ترد على أحد المتنمرين : الطفلة الصماء علمتني أن أكون بني أدمة و أم أحسن

أثار تعليق الفنانةيسرا اللوزيعلى أحد متابعيها و الذي تنمر على ابنتها الصماء، حالة من الارتباك على ساحات السوشيال ميديا، فقداستطاعت أن تلقنه درسًا في فنون الرد المهذب على تعليقه الغير مناسب.

يأتي ذلك بعد أن نشرتاللوزي، خلال صفحتها الرسمية عبر موقع تبادل الصورانستجرامصورًا من حلقتها مع الإعلاميةمنى الشاذليو التي ظهرت فيها للتحدث عن ضعاف السمع و ذلك من واقع التجربة التي تمر بها مع ابنتها ، و علقت على الصور قائلةسعدت جداً بردود الأفعال الجميلة تجاه حلقتي مع الإعلامية منى الشاذلي، بالاشتراك مع الدكتورة رنيم حسن من مبادرةحادى بادىوالدكتورسامح يسري منهيئة إنقاذ الطفولةبمصر“.

ليأتي أحد متابعيها و يرد عليها متنمراً على ابنتها ووصفها بأم الطرشةالأمر الذي دفعها للرد على تعليقه بطريقة مهذبة قائلةشكراعلى ذوق حضرتك، أنا قررت استغل كلامك اللطيف عشان أقدم شوية توعية بخصوص هذا المصطلح، أولا المصطلح الصحيح والمقبول هوالصم وضعاف السمع وليس الطرش أو البكم، ثانيا أحب أعبر عن فخرى بكونى والدة طفلة صماء، لأنها علمتنى حاجات كتيرة جدا وبقيتبنى آدمة وأم أحسن بسببها، وأنا متأكدة إنها هتطلع إنسانة مثقفة ومتفوقة ومش هتبقى محتاجة مساعدة من حد عشان تحقق أحلامها“.

وأردفت قائلة : “ثالثا.. البنت الصماء دى هى اللى ألهمتنى انى أتكلم فى البرامج وأطالب بالكشف المبكر للمواليد اللى على أساسه كلالمصريين هيتعملهم كشف سمع عند الولادة، وده المفروض يشاهم بشكل إيجابى فى حياة عائلات كتير وهيسمح للأطفال الصم وضعافالسمع، إنهم يلاقوا الدعم منذ الصغر عشان يقدروا يتعلموا كويس ومايبقوش عبء على حد، بل بالعكس هيكونوا قادرين يندمجوا فى المجتمع(المريض للأسف)”.

وتابعت يسرا: “فالبتالى الطفلة الصماء دى، ليها إنجازات أثرت على شعب كامل، رغم إن عمرها 6 سنين، ياريت توضحلى بقى.. حضرتكأنجزت إيه فى حياتك.. شكرا“. 

و تفاعل متابعيها بإعجابهم بردة فعلها الثابتة و طريقتها في الرد عليه، و لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تتعرض لهايسرا اللوزيللتنمر، فمنذ عِدة أسابيع تعرضت للتنمر بسبب زيادة وزنها و ذلك عند ظهورها في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي .

عن 7awi

شاهد أيضاً

مينا النجار: القائمين على الصناعات الإبداعية عليهم مسئولية الدعم النفسي تجاه العاملين

– مينا النجار: القائمين على الصناعات الإبداعية عليهم مسئولية الدعم النفسي تجاه العاملين – ندى …