الإثنين , أبريل 29 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

تعرف على تفاصيل براءة حنين حسام و مودة الأدهم من تهم التحريض على الفسوق

أصدرت اليوم محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية حكمًا ببراءة كلاً منحنين حسام، و مودة الأدهم” و ثلاث آخرين  من تهمة التعدي على القيم و المبادئ الأسرية، و إلغاء حكم محكمة جنح القاهرة الاقتصادية بمعاقبتهن بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه.

يأتي ذلك بعد القاء القبض عليهما في إبريل الماضي بعد ما اسنتد اليهم عدة اتهامات مجتمعة في  الاعتداء على القيم و المبادئ الأسرية واستدراج الفتيات و استغلالهم و تصوير مقاطع فيديو تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لها، التحريض على الفسق، عضوتان بمجموعةواتس أبلتلقي  تكليفات استغلال الفتيات، تشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات مشابهة، الهروب من العدالة ومحاولة التخفى وتشفير هواتفهما وحساباتهما“.

و كل هذه الاتهامات العقوبة بها مدة لا تقل عن العامين حبس و الكفالة المالية التي تتراوح بين ال ١٠٠ إلى ٣٠٠ ألف جنية، و تم اليوم تبرئتهم من جميع تلك الاتهامات، و عبر  فتحى رشاد الأدهم والد مودة الأدهم في إحدى التصريحات الصحفية عن سعادته ببرائة ابنته و قالإن ابنته ظلمت كثيراً بدايةً من قضية كسر حظر التجوال، التى تم القبض عليها فيها وتم تفتيش الهواتف النقالة خاصتها وحساباتها، ولم يتبين وجود أى مخالفات وأعقب تلك الواقعة  قضية اليوم واتهامها بمخالفة  قيم ومبادئ المجتمع والحض على الرذيلة، مستندة فى تلك الاتهامات على ذات الحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي  التى تم فحصها من قبل ولم يتبين وجود مخالفات ولا صور فاضحة أو خلافه“.

و أكمل أن ابنته تعاني من الحزن لظلمها و لاحتكاكها بالمجرمين و أن ستأخذ وقتًا طويلًا كي تتعافى من هذه الأزمة، و أنهم مستمرين في محاولة استرداد حق ابنته و ارجاع أموالها و سيارتها .

فيما أوضحهاني سامحمحامي حنين حسام أن برائتها مؤكدة من جميع التهم المنسوبة إليها، و ذكر أن السبب في الجدل الذي أحدثته فيديوهات حنين حسام هو مد التطرف الديني الذي حدث في مصر خلال فترة التسعينات.

وتابع: “الرقص قيمة مصرية أصيلة عند الآباء والأجداد المصريين ولا أحد يتطاول على الأخلاقيات، ولكن هناك قانون لتنظيم أعمال الرقابة وتوجد لجنة مختصة متعلقة بالرقابة تقول أن هذه الأعمال  توافق القيم المصرية والأسرية  والاجتماعية “.

عن 7awi

شاهد أيضاً

تامر حسني للطفل آسر في حفلتهما بمهرجان المدارس انت نجم الجيل القادم

تامر حسني يفي بوعده للطفل آسر ويغني معه في مهرجان تامر حسني للمدارس تامر حسني …