الإثنين , مايو 6 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

أفلام مفتعلة أم جرائم حقيقية

كتبت ريهام مصطفى

موضوع طرح الجريمة في صورة أفلام هو موضوع شائك بين مؤيد ومعارض، فالبعض يرى تناول الجريمة دراميا يسوق لانتشارها، وآخريين يروا أن عرض فجاجة الجريمة قد يحد من انتشارها، وبين المؤيد و المعارض، فقد قررنا رصد أفلام عالمية تم اقتبساها من جرائم حقيقية:

Once Upon a Time in Hollywood

هو الفيلم الشهير الذي قام ببطولته ليوناردو دي كابريو، براد بيت، آل باتشينو، وباقة كبيرة من نجوم هوليوود.

تناول الفيلم رحلة كفاح ممثل مغمور ومؤدي الحركات الخطرة الخاصة به لاستعادة مجدهما البائد، في نفس الوقت الذي تعيد فيه جريمة قتلالسفاح تشارلز مانسون للممثلة الأمريكية شارون تيت تشكيل هوليوود من جديد.

Gone Girl

تناول الفيلم قصة سعي زوج مهموم بإيجاد زوجته المفقودة وتبرئة ذمته من تهمة قتلها، ليتضح في النهاية أن الزوجة خططت بنفسها لعملية اختفائها لإلصاق التهمة بزوجها الخائن.

الفيلم مقتبس من جريمة حقيقية حدثت عام 2002، اختفت على إثرها لاسي بيترسون واتُهم الزوج بقتلها.

Catch Me If You Can

واحد من أنجح أفلام الممثل المخضرم توم هانكس على الإطلاق، والفيلم يتناول قصة مزور الشيكات الشهير فرانك أباجنيل الذي حيرالسلطات الأمريكية في الستينيات.

Psycho

يتناول الفيلم قصة القاتل المتسلسل نورمان بيتس وعلاقته المضطربة بوالدته، وقد اقتبس مخرج الفيلم هيتشكوك أحداثه من حياة القاتل المتسلسل إد جين.

Monster

الفيلم حصل على جائزة الأوسكار، وهو مستوحى من القصة الحقيقية لحياة السفاحة الأمريكية أيلين كارول ورنوس التي قتلت 6 رجال وأخفت أغلب جثث ضحاياها.

Halloween

فيلم الرعب الشهير الذي يتابعه الكثير لن يتخيل أحد أن قصته مقتبسة من قصة قاتل حقيقي.

وقد ذكر مخرج الفيلم أنه خلال تفكيره في فيلمهالوينزار مصحة للأمراض العقلية وهناك التقى طفلا صغيرا يمتلك نظرة جامدة تمامًامثل القاتل مايكل مايرز، ليحكي بعد ذلك أن هذه النظرة كانت السبب في تقديم شخصيةمايرزبهذا الشكل.

The Silence of the Lambs

تناول الفيلم حياة السفاح وآكل لحوم البشر الطبيب هانيبال ليكتر، وإن قصة هانيبال قصة خيالية، لكن قصة زميله في السجن بافلو بيل مأخوذ عن قاتل حقيقي وهو السفاح الشهير الذي قتل أكثر من 30 امرأة خلال حياته.

عن 7awi

شاهد أيضاً

الفنان خالد بيومي يطلق أغنيته الجديدة ” صحة وعافية” بمناسبة اليوم العالمي للتمريض

الفنان خالد بيومي يطلق أغنيته الجديدة ” صحة وعافية” بمناسبة اليوم العالمي للتمريض أطلق الفنان …