الأربعاء , مايو 15 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

طارق حداد يلجأ للقضاء اللبناني لإنصافه

هل تقبل نقابه الفنانين اللبنانيين هذا ؟؟؟ و طارق حداد يلجأ للقضاء اللبناني لإنصافه

و هل اصبحت سرقه الفن في ” بلد الفن ” مسموحة ؟؟؟
اطلق الفنان ” طارق حداد ” عمله الأخير بعنوان ” قالولي ” و هو من كلمات الشاعر ” فادي مرجان ” و من ألحان الفنان ” حسان عيسى ” و من توزيع ” فراس عوده ” و هندسة صوتيه ” محمد المقهور ”

لكن المفاجأة كانت بأن هذا العمل ” الكلمات و الألحان ” كانت موجوده على اليوتيوب في عمل سبق طرحه منذ فتره وجيزة للفنانه “رورو حرب ” ؟؟

ليتفاجأ الفنان طارق حداد انه تم تسريب الكلمات و الألحان عن طريق شاعر اخر إدعى أنه من كلماته و الحانه – و هذا الشاعر يدعى ” سعيد سرور ”


… قام بسرقه الأغنيه _ اللحن الأولي ( DEMO ) – و بيعها للفنانه رغم معرفتها بأنه ليس صاحب الحق الفكري و المعنوي للأغنيه .. و أنه ليس الشاعر الحقيقي و لا الملحن الحقيقي لهذه الأغنيه . فقد تم ابلاغها و ادارة أعمالها من قبل الملحن و الشاعر قبل اطلاقها العمل بأنهما أصحاب الأغنيه و اصحاب الحق الكامل في الأغنيه و انهما لم يتنازلا بها للفنانه رورو حرب و انه لم يتم دفع حقوقهما و لا ذكر اسماؤهما في العمل .

الفنان طارق حداد يمتلك الحقوق و التنازلات الفنية و القانونيه لهذا العمل و بتوقيع الشاعر فادي مرجان ” و الملحن ” حسان عيسى ” و أنه تم دفع كامل المستحقات الماليه و الحقوق لأصحابها من كلمات و الحان و توزيع موسيقي و هندسة صوتيه .

* نسخه من التنازلات الفنيه لهذه الأغنيه مرفقه بهذا الخبر

الفنان طارق حداد , الشاعر فادي مرجان و الملحن حسن عيسى , كانوا ضحية جميعا لعمليه احتيال و سرقة واضحة و بالاثباتات القانونيه و المؤرخة من بدايه الكلمات الي تسجيل اللحن الأولي ( DEMO ) … و بالرغم من علم الفنانه رورو حرب بكل مجريات و تفاصيل هذه السرقه الا أنها رفضت حذف الأغنيه من قناتها و كونها لا تملك الحقوق في اصدارها من الاساس .

يستعد الفنان طارق حدا المالك القانوني للاغنية لملاحقة الموضوع قضائيا و أمام نقابه الفنانين اللبنانيه لأرجاع حقه الذي يعتبره ملكا شخصيا له بالقانون و بالعرف السائد بين الفنانين و خاصة في بلد الفن و الابداع ( لبنان ) . و انه مع الملحن و الشاعر يمتلكون كافة الأدله وا لبراهين التي تثبت هذه السرقه المقصوده و اصرار الفنانه رورو حرب على موقفها .
الفنان طارق حداد و هو مو مواليد الأردن و مقيم في كندا و حاصل على الجنسية الكندية مؤمن جدا في نزاهة القضاء اللبناني و مؤمن جدا في أن لبنان بلد عريق يحتضن الفن و أهم اسماء و نجوم الفن الذين طالما تعلمنا منهم الابداع و الاصاله و الأصول . و يتعلم منهم الأجيال القادمة كيف يصنع الفن و الابداع , الفنان طارق حداد ايضا مؤمن جدا في دور نقابه الفنانين اللبنانيين و القضاء اللبناني انهم لن يتهاونوا في ارجاع الحق الفكري و الفني و المعنوي الى أصحاب العمل و صنّاعه .

عن 7awi

شاهد أيضاً

شاهد بالصور… حكيم وفادى حرب ونجوم الفن فى حفل خطوبة عبد الاله وحبيبة

حكيم ونجوم الفن فى حفل خطوبة عبد الاله وحبيبة احتفل فؤاد الكرزون وحرمه الإعلامية داليا …