السبت , مايو 18 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

“مزيكا” تحتفل بـمرور 20 عاما على..ألبوم “جوه فى قلبى”.. للنجم هشام عباس

تحتفل شركة “مزيكا” اليوم بمرور 20 عاما على إصدار ألبوم “جوة فى قلبى”، الذى تم طرحه فى فبراير 2002 للنجم هشام عباس وهو ألبوم صاحبه حالة من التغيير الفنى نتج عنها تطور وتألق نجوميته إلى مكانة أعلى.
قبل هذا التوقيت بحوالى 8 أشهر تعاقد المنتج الكبير محسن جابر مع الفنان هشام عباس ليبدآ معا رحلة فنية مليئة بالنجاحات كانت بدايتها مع البوم “جوه فى قلبى”.
فريق عمل الألبوم كان فى حالة نشاط دائم بين الاختيار، والتحضير، والتجهيز، والتسجيل، فى الاستوديو وكانت النتيجة، ان الألبوم بعد صدوره احتل بورصات سوق الكاسيت فى مصر والوطن العربى لأكثر من شهرين وفقا لتقرير شركة “عالم الفن” وحقق أعلى نسبة مبيعات من بين جميع الألبومات التى طرحتها الشركات الأخرى.. من المفاجآت فى حفل زفاف ياسمينا إبنة هشام عباس الذى أقيم فى نوفمبر الماضى هو اختياره أغنية “جوه فى قلبى” ليقوم بالرقص عليها مع إبنته فى بداية حفل الزفاف.
بعد أن قدم هشام أغنية “ناري نارين” وكانت نقطة تحول كبيرة بالنسبة له، حرص على العمل بجهد أكبر ،حتى تحقق له النجاح مع ألبوم “جوه فى قلبى” الجديد فقد استمع إلى أكثر من 30 أغنية اختار من بينها 12 أغنية هي ما تم طرحها.

 

 

 

قام هشام بتصوير أغنية “فينه” في لبنان وكانت فرصة، ليقدم اغنياته وفي الخلفية أماكن جديدة، وتفصيلات ورقصات جديدة، كنوع من التغيير، وفى هذه الفترة كان الفيديو كليب ركنا رئيسيا من أركان الأغنية ،فاهتم به وعامله مثل معاملة الكلمات والألحان والتوزيع.
يقول هشام: أعطاني الله الفرصة لأقدم هذا العمل من خلال المنتج الكبير محسن جابر، فهو منتج فاهم وواع وساعدنى، فى أن أقدم شيئا مختلفا. ويضيف هشام: أنا من عشاق لبنان هذا البلد الجميل، وفي آخر ظهور للمطربة الكبيرة فيروز أثناء غنائها في بيت الدين حرصت على الحضور والاستماع الى حفلها الكبير، ووقتها قررت أن تكون الأغنية الجديدة التى سأقوم بتصويرها في لبنان، وبالفعل عندما سمعت أغنية “فينه” وجدت أن المكان مناسب جدا.
بدأ التجهيز لتصوير الأغنية بمعاونة زوجته جيهان، واتفقا مع المخرج الأمريكي المعروف فيليب جوتييه، وقاما بوضع تصور بالخطوات والرقصات والملابس وكان هذا كله هذا أمام المنتج محسن جابر الذي كان نعم العون ولم يتردد مطلقا في تحقيق أحلام هشام وتم السفر الى بيروت وكان التصوير هناك ونجحت الأغنية نجاحا كبيرا .
قام بتصميم رقصات الكليب الفنانة المشهورة أليسار كركلا، وهي ابنة الفنان اللبناني المايسترو عبد الحليم كركلا، مؤسس مسرح كركلا العالمي.. هذا المسرح الذي يؤدي رسالته الإبداعية، منذ أكثر من خمسين عاماً؛ حاملاً التراث وهوية الثقافة العربية إلى أكبر المحافل الدولية.
قدم الفنان هشام عباس أيضا فى البومه “جوه فى قلبى” أغنية خاصة عن الأم وهى “أمى الحبيبة” هذه الأغنية مثلت نموذجاً مختلفًا من شكل الغناء، حملت بداخلها نوعًا من الشجن ومشاعر الابن فى الغربة، ومشاعر الاشتياق لأمه وللأصدقاء والحبيبة.
لحن أغنية “أمى الحبيبة” كان أكثر قرباً للون الغنائي، الذى أصبح موجوداً خلال هذه الفترة، من حيث سرعة الإيقاع في الكلمات والألحان ونجحت الأغنية نجاحًا كبيرًا، وهى من مظاهر الاحتفالات بعيد الأم فى كل عام.. قام بإخراجها المخرج على إدريس.
قام الفنان هشام عباس بعمل لفتة رقيقة فى هذا التوقيت حيث قام بتوجيه رسالة شكر على “cover” الألبوم شكر فيها زوجته جيهان وأيضا الذين شاركوه بالغناء.
كما وجه رسالة شكر خاصة إلى المنتج محسن جابر وكتب:” محسن جابر.. الظهر الصلب المادى والمعنوى”.
البوم “جوه فى قلبى” يضم 12 أغنية هى “ياليل- فينه – حاله من حالى – جمالك خطر- شيل إيدك – وانا وياك – رامينى – مين اللى جوه فى قلبى – واحشنى – أد الدنيا – آه ياليل – أمى الحبيبة”
كتب الكلمات أيمن بهجت قمر وامير طعيمة واحمد مرزوق وصبرى رياض وخالد منير وحسن عطية.. والألحان محمد رحيم وهانى سبلينى ورياض الهمشرى وحسن دنيا وعمرو مصطفى و وليد سعد.. والتوزيع الموسيقى طارق مدكور وهانى سبلينى وهانى يعقوب ومحمد مصطفى وفهد وأشرف محروس ومحمد مصطفى.

عن 7awi

شاهد أيضاً

كتاب « دليلك الشامل لطفل طليق اللسان » ل آية الطيار يعمل على تطوير اللغة عند الأطفال 

كتاب « دليلك الشامل لطفل طليق اللسان » ل آية الطيار يعمل على تطوير اللغة …