الأربعاء , مايو 1 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

تقدم ببلاغ للنائب العام .. منتج أمريكي يتهم المنتج ريمون رمسيس والمخرج أحمد خالد موسى

تقدم ببلاغ للنائب العام .. منتج أمريكي يتهم المنتج ريمون رمسيس والمخرج أحمد خالد موسى

 

تقدم المنتج الأمريكي سامي عدنان افيوني وهو أمريكي الجنسية من ام مصرية وله أقارب َواشقاء بمصر ببلاغ للنائب العام اتهم خلاله كل من المنتج ريمون رمسيس يوسف جيد والمخرج أحمد خالد موسى وزوجته السيدة ايمان عبدالرحمن عبدالسلام بخداعه.

حملت عريضة الدعوى التي رفعها المستشار القانوني ياسر قنطوش المحامي الخاص بالمنتج سامي عدنان رقم ٤٢٦٧ لسنة ٢٠٢٢.

 

وجاء في الدعوى ان المنتج سامي عدنان الذي يمتلك شركة انتاج أمريكية في ولاية نيوجيرسي تعمل بمجال الإنتاج السينمائي كان قد تعرف على الثلاثي ريمون رمسيس وأحمد خالد موسى وإيمان عبدالرحمن عن طريق احد أقاربه بالقاهرة ويدعى سامح .

وبعدها بدأ المشكو في حقه الأول المنتج ريمون رمسيس يتودد للمنتج سامي عدنان بكافة السبل عن طريق الاتصال التليفون والمحادثات معه ومحاولة القناعه بالعمل بالانتاج السينمائي في مصر ،. وانه يرغب في تأسيس شركة وينقصه التمويل المالي وأن لديه علاقات طيبة بالعديد من المخرجين والكتاب المعروفين وهنا ظهر المشكو في حقهما الثاني المخرج أحمد خالد موسى والثالثة ايمان عبدالرحمن وهي زوجة المخرج وتعمل مساعدة له .

وبعد ذلك استطاع ريمون اقناع سامي عدنان بأن يكون شريكا معه في الشركة التي يرغب في تأسيسها وأن يكون عدنان هو الممول لتلك الشركة وبالفعل بدأ في إجراءات تأسيسها تحت اسم شركة aka للإنتاج السينمائي وطلب منه الحصة النقدية بوصفه شريكا للانتهاء من إجراءات التأسيس والحصول على ترخيص الشركة حتى تظهر للنور.،. كذلك قام باستخراج بطاقة ضريبية وسجل تجاري لتلك الشركة..

ومن جانبه قام عدنان بتحويل المبلغ المطلوب منه والذي يمثل حصته في الشركة على دفعات من بنك تشيس بولاية شيكاغو بأمريكا وهو من أضخم البنوك في العالم على حساب ريمون بالبنك التجاري الدولي cib .

أما ريمون فقد استعان بالمخرج أحمد خالد موسى وإيمان عبدالرحمن لتأكيد مزاعمه التي تواترت عليها المحاكم استعان بشخص لتأكيد مزاعمه وقد ساعدته واشتركا معه في ذلك.

وبعد أن قام سامي عدنان بتحويل مائتي الف دولار على فترات متفاوتة اكتشف ان الشركة ذات مسئولية محدودة ومثلها ريمون فقط وأن الشاكي لم يذكر في حصة التأسيس ولا السجل التجاري وهنا ايقن انه تعرض لخديعة من قبل الثلاثي واتضح انه مشروع وهمي كاذب.

وفي نهاية الدعوى طالب ياسر قنطوش المستشار القانوني للمنتج سامي عدنان بالتماس صدور قرار من النائب العام بتحقيق الواقعة تحقيقا قضائيا والاستعلام عن قيمة المبالغ المحولة من بنك تشيس بأمريكا الي حساب ريمون رمسيس في بنك cib بمصر والاستعلام عن سبب تلك التحويلات والاستعلام عن الشركة التي انساها وتقديم المشكو في حقهم للمحاكم الجنائية العاجلة.

عن ahmad ashour

شاهد أيضاً

ديو جريْ يجمع كل من بشار اسماعيل مع واصف حبيب !

ديو جريْ يجمع كل من بشار اسماعيل مع واصف حبيب !   لا تشوفها حلوة …