الثلاثاء , مايو 7 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

نجمة ماسبيرو نانسى ابراهيم تستضيف د. محمد حمدى ابراهيم الحاصل على جائزة الدولة التقديرية فى الآداب

نجمة ماسبيرو نانسى ابراهيم تستضيف د. محمد حمدى ابراهيم الحاصل على جائزة الدولة التقديرية فى الآداب .

جمهور الإعلامية المتألقة نانسى إبراهيم فراشة ماسبيرو على موعد مع لقاء جديد مع برنامجها الأسبوعى ( قصتى ) المذاع الجمعة عبر شاشة قناة النيل الثقافية فى الرابعة والنصف عصرا على الهواء مباشرة .

 

وتلتقى نانسى هذا الأسبوع بالأستاذ الدكتور محمد حمدى إبراهيم رائد الدراسات اليونانية واللاتينية الحاصل على جائزة الدولة التشجيعية فى الترجمة ، والحاصل على جائزة الدولة التقديرية فى الآداب ، والذى اختير واحدا من أهم مائة شخصية فى مجال التعليم حول العالم ، كما اختبرت سيرته الذاتية ضمن موسوعة معهد السير الذاتية الأمريكى .

 

وفى عصر الجمعة تدخل نانسى إلى اروقة حياة ضيفها منذ لحظات ميلاده بمنطقة البحر الاعظم حتى دراسته بكلية الآداب ثم سفره إلى اليونان للحصول على الدكتوراه ، وتعرض لأهم ذكرياته ومفارقات رحلته حيث كان شاهدا على العصر فى فترات مصر التاريخية المختلفة كالملكية ، وعصر ثورة ٥٢ … حتى الآن .

 

كما تعرض نانسى لمدى تاثره بالفلاسفة ارسطو وافلاطون وسقراط ، وتناقش شغفه بالامام الشافعى ، كما تعرض لطبيعة علاقات الصداقة التى ربطته بالادباء الكبار كالحكيم … وغيره .

 

( قصتى ) برنامج أسبوعى يذاع عبر شاشة قناة النيل الثقافية فى الرابعة والنصف عصرا على الهواء مباشرة من تقديم نجمة ماسبيرو : نانسى إبراهيم .

عن ahmad ashour

شاهد أيضاً

فراشة السوشيال ميديا ربيلا أبيض تتوج ملكة جمال لبنان للمغتربين 2024

فراشة السوشيال ميديا ربيلا أبيض تتوج ملكة جمال لبنان للمغتربين 2024     كتب – …