الخميس , ديسمبر 1 2022

الإشراف العام : أحمد عاشور

تفاصيل فوز فيلم “العُرس في برلين” بمنحة خدمات تسويقية في مهرجان طرابلس للأفلام

تفاصيل فوز فيلم “العُرس في برلين” بمنحة خدمات تسويقية في مهرجان طرابلس للأفلام

فاز مشروع الفيلم القصير العُرس في برلين للمخرجة فرح أبو خروب، بجائزةMAD Solutions التي تقدمها في منصة تمويل مشاريع الأفلام القصيرة التي أطلقها مهرجان طرابلس للأفلام لأول مرة في دورته التاسعة، والجائزة هي منحة خدمات تسويقية بقيمة 2000 دولار أميركي.

 

وتنطلق فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان طرابلس للأفلام خلال الفترة من 22 وحتى 29 سبتمبر/أيلول الحالي، وتقام في أماكن متفرقة من مدينة طرابلس بلبنان، وتم اختيار 5 أفلام للفوز بجوائز منصة تمويل مشاريع الأفلام القصيرة بين 46 فيلماً تقدموا للمشاركة.

 

فيلم العُرس في برلين من تأليف وإخراج فرح أبو خروب، ويشارك في بطولته كامل الباشا ومريم الباشا وعلا طبري وصلاح أبو نعمة، ويعكس الفيلم تعقيدات الزواج في العالم العربي، وهو عن حفل زفاف حيث تواجه العروس بيسان اختيارًا مصيريًا: أين تجد هويتها، في مكان ولادتها مع عائلتها أم المكان الذي تعيش به؟

 

فرح أبو خروب مخرجة فلسطينية ولدت ونشأت في لبنان، وحصلت على العديد من الجوائز. لها خمسة أفلام قصيرة، وتهتم بتسليط الضوء على المواضيع المتعلقة بالهوية. تم تقديم فرح في مهرجان كان دورة عام 2020 ضمن فعالية producers under spotlight وتخرجت من ورشة راوي لتطوير السيناريو بمعهد صندانس، وأكاديمية ييه هافا بالتشيك، وورشة الأفلام القصيرة بـمعهد ميدبوينت. تعمل فرح حاليًا سيناريست بمنصة شاهد الرائدة في العالم العربي. ضمت أفلامها القصيرة: نفس (2014) وفلورنتينا (2015) وصيف 2006 (2018) والقرى السبع (2020) وأخبار من لبنان (2021).

عن ahmad ashour

شاهد أيضاً

أحمد سعد.. بــــ “وسع وسع”  الرابع فى قائمة IFPI

أحمد سعد.. بــــ “وسع وسع” الرابع فى قائمة IFPI ==============   خطوة نجاح جديدة وضعها …