الأحد , مايو 5 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

بحضور ورعاية وزيرة التضامن الاجتماعي طلاب جامعة المستقبل يشاركون في احتفالات يوم التطوع العالمي بمتحف الحضارة بالفسطاط

 

شارك عدد من طلاب جامعة المستقبل في فعاليات الاحتفال بيوم التطوع العالمي، اليوم الإثنين، 5 ديسمبر، والتي نظمها برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين في مصر بالشراكة مع شبكة شركاء العمل التطوعي، بمتحف الحضارة بالفسطاط، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج.

وتأتي هذه المشاركة ضمن العديد من الفعاليات التوعوية والتنموية التي يشارك بها طلاب الجامعة على مدار العام، في إطار جهود جامعة المستقبل في خدمة المجتمع ودورها الرائد في مجال المسؤولية المجتعية.

وتسعى جامعة المستقبل بالتعاون مع مؤسسة حياه للتنمية المستدامة الذراع المجتمعي للجامعة لنشر ثقافة التطوع ورفع الوعي حول أهمية التطوع وإسهاماته في تحقيق الأجندة التنموية الوطنية.
وتؤمن جامعة المستقبل أن الجهود التطوعية تسهم في تعزيز التنمية المستدامة، وبناء مستقبل أفضل للأجيال الجديدة.

ويحتفل العالم اليوم الموافق 5 من ديسمبر 2022 باليوم العالمي لـ التطوع، حيث أقرت الأمم المتحدة؛ الاحتفال بهذا اليوم، كتقدير وشكر للمتطوعين من حول العالم على الجهود والخدمات والوقت الذي يقدمونه.
وتأتي احتفالات هذا العام تحت شعار “التضامن بالعمل التطوعي”، وتسلط هذه الاحتفالية الضوء على القوة الجمعية لإنسانيتنا في صنع تغيير إيجابي بالعمل التطوعي، كما أعلنت الأمم المتحدة.

وساهمت الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة في نشر ثقافة العمل التطوعي بين فئات المجتمع المختلفة، وإدماج العمل التطوعي في السياسات، والاستراتيجيات الوطنية، حيث شارك نحو 1000 متطوع في تنظيم مؤتمر المناخ العالميcop 27.

 

عن ahmad ashour

شاهد أيضاً

محمد السهلي و LAUGHTA يجتمعان في أغنية صيفية بعنوان “الليلة”

محمد السهلي و LAUGHTA يجتمعان في أغنية صيفية بعنوان “الليلة”   طرح المطربان محمد السهلي …