الأربعاء , أبريل 24 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

انطلاق مبادرة كتف في كتف تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي..

انطلاق مبادرة كتف في كتف تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي..

 

شاركت مؤسسة حياة للتنمية المستدامة وطلاب جامعة المستقبل في مصر يشاركون في فعاليات مبادرة “كتف في كتف”

شارك عدد من متطوعي مؤسسة حياة للتنمية المستدامة من طلاب جامعة المستقبل ومتطوعي طلاب جمعية جامعة المستقبل للثقافة والعلوم تأتي تلك التنسيقات تحت اشراف المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، اليوم الجمعة 17 مارس، في فعاليات مبادرة “كتف في كتف” فى استاد القاهرة، بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجانب 60 ألف متطوع.

وتسعى جامعة المستقبل لنشر ثقافة التطوع ورفع الوعي حول أهمية التطوع وإسهاماته في تحقيق الأجندة التنموية الوطنية. كما تؤمن الجامعة أن الجهود التطوعية تسهم في تعزيز التنمية المستدامة، وبناء مستقبل أفضل للأجيال الجديدة.

وتأتي مشاركة طلاب جامعة المستقبل بكلياتها المختلفة وهي كلية الصيدلة، كلية طب الفم والأسنان، كلية الهندسة والتكنولوجيا، كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، كلية الحاسبات وتقنية المعلومات، وكلية التجارة وإدارة الأعمال، ضمن العديد من الفعاليات التوعوية والتنموية التي يشارك بها طلاب الجامعة على مدار العام، في إطار جهود جامعة المستقبل في خدمة المجتمع ودورها الرائد في مجال المسؤولية المجتعية.

وتعد هذه المبادرة أحد أكبر وأهم المبادرات الإنسانية في تاريخ العمل الأهلي، حيث إنها تستهدف الوصول للفئات الأكثر احتياجا من محدودي الدخل والبسطاء، بالإضافة إلى أنه تشمل توزيع 4 ملايين صندوق مواد غذائية للأسر الأكثر احتياجا في جميع أنحاء مصر، بما يكفل تأمين الغذاء لهم وللتخفيف عليهم، لا سيما في ظل ارتفاع الأسعار الذي يعاني منه الجميع بسبب الأزمات الاقتصادية العالمية.

ويبلغ عدد المتطوعين في المبادرة التي ينظمها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ما يقرب من 250 ألف متطوع فى 27 محافظة بالجمهورية.
ومع انطلاق فعاليات المبادرة في استاد القاهرة، تنطلق شعلة كيانات التحالف الوطني للإعلان عن إشارة البدء في تحرك المتطوعين بجميع المحافظات لإدخال البهجة والطمأنينة على الأسر الأكثر إستحقاقاً والتأكيد على أن المصريين دائماً “كتف في كتف” .

جدير بالذكر أن مبادرة”كتف في كتف” تأتي نتاجاً لإيمان الرئيس السيسي بقدرات مؤسسات العمل الأهلي كشريك أساسي في التنمية، الأمر الذي بات جلياً بعد دمج تلك الكيانات والمؤسسات تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قبل عام من الآن وخلال تلك الفترة الوجيزة استطاع تقديم الكثير من المبادرات والقوافل وصولاً لأكبر مبادرة في تاريخ العمل الأهلي في التاريخ “كتف في كتف”.

كما شاركت مؤسسة حياه للتنمية المستدامة وجامعة المستقبل بدعم الاسر الاكثر احتياجا على مدار العام .

ويأتي ذلك لتحقيق اهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠

 

عن ahmad ashour

شاهد أيضاً

نجوم الإعلام والفن فى حفل الإفطار السنوي لجمعية خريجي الإعلام

نجوم الإعلام والفن فى حفل الإفطار السنوي لجمعية خريجي الإعلام   أقامت جمعية خريجي الإعلام …