الثلاثاء , يوليو 16 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

12 يوليو.. مؤسسة “صحة مصر” تطلق برنامج “سفراء الصحة” ضمن مبادرة “رئة وردية” بمشاركة واسعة من منظمات دولية وجامعات ومؤسسات بارزة.

12 يوليو.. مؤسسة “صحة مصر” تطلق برنامج “سفراء الصحة” ضمن مبادرة “رئة وردية” بمشاركة واسعة من منظمات دولية وجامعات ومؤسسات بارزة.

 

تستعد مؤسسة “صحة مصر” لإطلاق البرنامج الصيفي ضمن مبادرة رئة وردية، تحت عنوان “سفراء الصحة”، الجمعة 12 يوليو الجاري بأكاديمية الأميرة فاطمة بالعباسية خلف استاد القاهرة الدولي، من الساعة 10 صباحًا وحتى 5 مساءً.
وتشهد الفعالية حضور أكثر من 300 شاب وفتاة من مختلف المحافظات المصرية، بجانب عدد من الجهات المحلية والدولية والمؤسسات والمنظمات الشبابية المختلفة.
سيتم الإعلان عن اسماء سفراء الصحة واستعراض الأنشطة والتدريبات والخدمات التي ستقدم من خلالهم للمجتمعات المختلفة، بحضور عدد من الجهات والشخصيات الداعمة للمبادرة وللشباب.
وتقام الفعالية بالتعاون مع كارت تعريف الطالب الدولى ISIC و مكتب الأمم المتحدة ضد الجريمة والعنف، صندوق مكافحة الإدمان، والمجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، والرعاية الإعلامية لمجلة “أربيان يوتوبيا”.

وتهدف الفعالية إلى تفعيل دور الشباب في مجال تحسين الصحة المجتمعية والسياحة العلاجية، تطوير مهارات الشباب، دعمهم وتمكينهم ليكونوا قادة في مجتمعاتهم، وتنفيذ أنشطة وفعاليات صحية ورياضية بهدف الترويج للحياة والسلوكيات الصحية والرياضية، التغذية السليمة، الحق في الصحة، السياحة العلاجية، وتنفيذ المبادرات الصحية ودمج الشباب مع الاستراتيجية الوطنية للدولة المصرية 2030.
كما تهدف الفعالية إلى توزيع مواد توعوية وترويجية، وتنفيذ ورش ومعسكرات تدريبية وأنشطة في المحافظات المختلفة بالتعاون مع الجهات الشبابية المختلفة مثل مجلس الشباب المصري، اتحاد طلاب الطب، الجمعية المصرية لطلاب وخريجي التمريض، مشروع صحة الشباب التابع لمؤسسة بلان إنترناشيونال، Y Peer، واتحاد الفعاليات الرياضية.

وتشهد الفعالية الاتفاق على آلية وأماكن تنفيذ الورش المتخصصة بشهادات معتمدة في عدد من المجالات مثل التثقيف الصحي، الإسعاف النفسي، الريادة المجتمعية، وأماكن تنفيذ الأنشطة الفنية والفعاليات مثل الأغاني الشبابية، الأداء التمثيلي، والأنشطة الرياضية مثل “الكروس فيت” وركوب الدراجات.

كما تتضمن الفعالية إقامة معرض للداعمين مع إتاحة الفرصة للرعاة والشركاء لإلقاء محاضرات عن أنشطتهم.

يأتي برنامج “سفراء الصحة” كجزء من الجهود المستمرة لتعزيز الصحة العامة في مصر، حيث تسعى المؤسسة إلى نشر الوعي الصحي بين الشباب وتثقيفهم حول أهمية الوقاية من الأمراض المزمنة والتغذية السليمة. يمثل هذا البرنامج خطوة هامة نحو بناء مجتمع صحي ومستدام يتمتع فيه الأفراد بحياة أفضل وأكثر إنتاجية.

ويسعى البرنامج الى تقديم ورش عمل تركز على تطوير مهارات الاتصال، القيادة، وإدارة المشاريع، مما يتيح للشباب فرصة لتطوير قدراتهم وتحقيق إمكاناتهم الكاملة.

وسيساعدهم البرنامج على أن يكونوا عوامل تغيير إيجابية في مجتمعاتهم والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

ويُعد البرنامج مبادرة مبتكرة تهدف إلى تعزيز الوعي الصحي بين الشباب، نشر ثقافة الرياضة والنشاط البدني، وتشجيع المشاركة المجتمعية. ويضم البرنامج مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات التي تناسب جميع أفراد العائلة.

ويُرحب البرنامج بجميع الشباب والأسر المشاركة، حيث ستتاح لهم مقابلة المسؤولين عن الأنشطة الشبابية في كيانات وجهات متعددة.

 

 

عن ahmad ashour

شاهد أيضاً

دكتورة سارة عزيز.. أصحاب الوزن الزائد أكثر عرضه لمقاومة الأنسولين

دكتورة سارة عزيز.. أصحاب الوزن الزائد أكثر عرضه لمقاومة الأنسولين   كتبت: مروة حسن   …