الخميس , مايو 16 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

انطلاق الفيلم المغربي خميس 1984 في دور العرض المصرية 

لمدة أسبوع في سينما بورتو كايرو

انطلاق الفيلم المغربي خميس 1984 في دور العرض المصرية

 

ينطلق الفيلم المغربي خميس 1984 للمخرج محمد بوزكَو تجارياً في دور العرض المصرية ابتداءً من الأربعاء 30 ديسمبر/كانون الأول، وذلك في سينما بورتو كايرو لمدة أسبوع، وهذا بعد مشاركة الفيلم في المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة في نادور والمهرجان الوطني للفيلم في طنجة بالمغرب.

 

قصة الفيلم تحدث في ليلة الخميس 19 يناير 1984، من خلال خميس الذي رتب لقضاء ليلة ممتعة مع زوجته، فإذا بأصوات طلقات الرصاص تعم الأرجاء لتخمد فيه تلك الرغبة التي كان ينتظرها منذ مدة ليست بالقصيرة، خاصة أنه يعاني من ضعف جنسي. في تلك اللحظة بالذات سيدق ببابه عباس ونعيمة؛ تلميذان يحبان بعضيهما. عباس مصاب برصاصة، ثم تحضر الشرطة بحثاً عن الشابين، فتتشابك الأحداث وتتعقد في فضاء مغلق بالمنزل.

 

الفيلم من تمثيل ميمون زنون، سميرة المصلوحي، شيماء العلاوي ورفيق برجال، وهو من تأليف وإخراج وإنتاج محمد بوزكَو، وإنتاج ثازيري للإنتاج التليفزيوني والسينمائي، وتتولى حقوق توزيعه بالعالم العربي شركة MAD Solutions.

 

محمد بوزكَو هو منتج، مؤلف، ومخرج، وقد نشر العديد من الروايات، القصص، والمسرحيات التي حازت على جوائز. وأخرج بوزكَو العديد من الأفلام، منها الفيلمين الروائيين إبيريتا (2016)، وخميس 1984 (2019)، والفيلمين القصيرين فاكانسي (2012)، ووجهين لحياة واحدة (2015)، بالإضافة إلى بعض الأعمال الدرامية. كما أنتج وشارك في إنتاج العديد من الأفلام الروائية والقصيرة، مسلسلات كوميدية، الأعمال الدرامية، والبرامج التي لاقت نجاحاً. وكتب سيناريوهات لأكثر من 15 عملاً.

عن 7awi

شاهد أيضاً

محمد حمّاد : بعد نجاح أغنية ” الموضوع كبير ” الشاعر و الملحن هما سبب نجاح الأغنية

محمد حمّاد : بعد نجاح أغنية ” الموضوع كبير ” الشاعر و الملحن هما سبب …