السبت , مايو 4 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

في عدد نادر لمجلة الكواكب “صلاح ذو الفقار” يروي أسباب انفصاله عن “شادية”

كتبت ريهام مصطفى

أيقونة من زمن الفن الكلاسيكي، برع في تقديم العديد من الأدوار بداءا من الدنجوان في مرحلة شبابه، وحتى دور الأب والحكيم في مراحل متقدمة من عمره، له كاريزما خاصة وحضور على الشاشة، هو من حضر دكتوراة في حتى، ومراته كانت مدير عام، وهو بطل حكاية أحمد ومنى، في ذكرى ميلاد الأستاذ شلش الفنان القديرصلاح ذو الفقار، سنكشف في هذا التقرير أسباب انفصاله عن زوجته و محبوبتهالفنانةشاديةكما ذكرها هو:

شكل كلا من صلاح ذو الفقار وشادية ثنائي حقق نجاح منقطع النظير فنيا، وانتقل هذا الحال معهم أسريا، أما عن قصة تعارفهما فكانت من خلال مشاركتهما معا في فيلمعيون سهرانةعام 1957، وكانتشاديةوقتها متزوجة من الفنانعماد حمدي، لكن كان هناك في العلاقة بعض التوترات التي أسفرت بعد ذلك عن الإنفصال، ثم جمعتها بعد ذلك علاقة حب قوية معصلاح ذو الفقار، فبعد عرض فيلمأغلى من حياتيتم الاعلان عن زواجهما، وأوشكتشاديةبعد عام من الزواج أن تحقق حلم حياتها بالأمومة، لكن تم الاجهاض وهو ماجعل العلاقة بينهما تتوتر لتطلب الإنفصال، ونجح الأصدقاء في جمعهما مجددا، لكن بعدها بسنوات قليلة تم الإنفصال نهائيا.

وفي عدد نادر لمجلة الكواكب تحدث صلاح ذو الفقار عن أسباب انفصاله عن شادية في حوار خاص للمجلة فقال: “كان لابد أن ننفصل أنا وشادية.. اتخذت القرار بعد أن اقتنعت أنه مستحيل أن نعيش سعداء.. اعترف أن شادية تغيرت كثيرا من أجلي.. لكن لم تستطع التخلي عن أمور تضايقني، لكني ألتمس لها العذر فالأمور التي أحتاج منها التغيير فيها هي من طبيعتها.”

وبسؤاله عن تلك الأمور أجاب قائلا:

شادية إنسانة طيبة، فنانة بفطرتها، تجتاحها رغبة الأمومة بشدة، لكن الرغبة في التملك والاستحواذ يسيطران عليها، بالإضافة إلى قدركبير من العناد، مما سبب متاعب ومشاكل رافقت رحلتنا سويا. “

وسأله الصحفي وقتها هل انفصالك عن شادية كان بسبب هجرة لامرأة أخرى غيرها؟ فأجاب:

لا، لن أتزوج مرة أخرى.. فلم يعد لدي ما أقدمه لسيدة أخرى.. وفي نفس الوقت هناك استحالة أن نعود أنا وشادية لحياتنا الزوجية، وإلا فلما الانفصال؟حاولنا لكن باءت المحاولات بالفشل.”

توفىصلاح ذو الفقارإثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة أثناء تصوير آخر مشاهده بفيلم “​الإرهابي​” مع الزعيمعادل إمام“​، في ديسمبر  1993، وتم تصوير المشهد بعد وفاته بالإستعانة بدوبلير يظهر من ظهره فقط.

عن 7awi

شاهد أيضاً

بالصور .. “ملتقى القاهرة للريادة والاستثمار” يكرم زيدان الدليمى كأفضل مدير عام بالعراق وسط كوكبة من السياسين والاعلاميين  

بالصور .. “ملتقى القاهرة للريادة والاستثمار” يكرم زيدان الدليمى كأفضل مدير عام بالعراق وسط كوكبة …