الأحد , أبريل 28 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

“كلمة أخيرة” يكشف تطورات حريق عقار فيصل

كشف اللواء علاء عبدالظاهر مدير الادارة العامة للحماية المدنية السابق عن أخر تطورات حريق عمارة فيصل الملاصقة للدائري والتي دخلت في يومها الثالث منذ اشتعال الحريق.

قال عبدالظاهر في مداخلة هاتفية عبر برنامجكلمة أخيرةالذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON”، مساء اليوم الاثنين: الآن تقلص الحريق إلى بؤر بسيطة لبعض المواد التي كانت موجودة في المخزن والمصنع والتي باتت في طريقها  للإنطفاء، وتراجعت مخاطرألسنة اللهب التي كانت تطل خارج العقار المحترق“.

أكد أن النيران لم تعد ترتقي لمرحلة الحرائق الكبرى كما كانت خلال الساعات الماضية، مضيفًا أن التعامل مع الحريق تم وفق  لتوصيات الأمس التي أكدت عدم جاهزية المبنى  لدخول أفراد الحماية المدنية لمخاطر السلامة الانشائية وعدم وجود منافذ، وأن الهدف الأول في التعامل مع الأزمة هو سلامة الأفراد سواء كانوا مدنين  أو تابعين لجهاز الحماية المدنية.

أوضح أن عملية الإطفاء تتم من الخارج  في محيط المكان للتأمين وتجنب خروج اللهب مجددًا أو ارتفاعه إلى الأدوار العليا مجددًا، حيث أن طاقم سيارات الاطفاء البالغ 36 سيارة لازال قابعًا  في محيط المكان يتابع ويباشر عملية التأمين  حتى تنهي الحرائق.

كشف عبدالظاهر أن طول مدة عمليات الاطفاء يعود إلى تأخر الأهالي والسكان في الإبلاغ عن الحريق الذي اتسعت رقعته.

يذكر أن برنامجكلمة أخيرةتقديم الإعلامية لميس الحديدي ويذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام التاسعة على شاشة “ON”.

عن 7awi

شاهد أيضاً

نجوم الإعلام والفن فى حفل الإفطار السنوي لجمعية خريجي الإعلام

نجوم الإعلام والفن فى حفل الإفطار السنوي لجمعية خريجي الإعلام   أقامت جمعية خريجي الإعلام …