الخميس , أبريل 25 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة يكرم إلهام شاهين فى دورته الخامسة

اختارت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، النجمة إلهام شاهين لتكريمها في الدورة الخامسة للمهرجان، التيستعقد في شهر فبراير المقبل، حيث سيتم منحها جائزةإيزيس للإنجازتقديرا لمشوارها السينمائي الطويل، الذيقدمت خلاله عشرات الأفلام المهمة التي عبرت عن قضايا المرأة بصدق وواقعية .

وقالت السفيرة ميرفت التلاوي، رئيس مجلس أمناء المهرجان، إن إلهام شاهين واحدة من أهم نجمات السينما المصريةاللاتي عبرن عن مشاكل المرأة المصرية في مجموعة كبيرة من الأفلام التي ستبقى طويلا في ذاكرة الفن السابع، حيثطرحت قضايا تتعلق بنماذج مختلفة للمرأة من كافة الطبقات والشرائح الاجتماعية .

وأضافت التلاوي : إلهام شاهين تعتبر نموذجا للنجمة الموهوبة التي تدرك أهمية السينما في التأثير علي ثقافةالمجتمع، وتحرص على مواصلة العطاء على الشاشة الفضية رغم الظروف الصعبة التي تواجه الصناعة، كما أنهاتخوض في كثير من الأحيان مغامرات إنتاجية تغرد بها خارج تيار السينما السائد، فهي لا تبحث عن المكسب الماديبقدر ما تسعى لتقديم أعمالا ذات قيمة فنية رفيعة .

وأشارت رئيس مجلس أمناء مهرجان أسوان، إلى أن إلهام شاهين تعتبر إمتداد لجيل الممثلات الرائدات في السينماالمصرية، فهي تشبههن في تبنيها لطرح قضايا اجتماعية تمس شريحة كبيرة من المصريين.

وقالت السفيرة ميرفت التلاوي: كما يحسب لإلهام شاهين أنها كانت صاحبة مواقف جريئة في مواجهة قوي الظلاموتيارات الإسلام السياسي التي حاولت أن تعبث بالفن والثقافة.

يذكر أن إلهام شاهين كانت الرئيس الشرفي لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته الأولى، وحصدت عبر مشوارهاالسينمائي الطويل العديد من الجوائز، وقدمت أفلاما مهمة من أبرزهاالبرئوالهلفوتوموعد مع الرئيسويادنيا يا غراميوسوق المتعةولحم رخيصوواحد صفروخالي من الكوليسترولويوم للستات، فيماتنتظر عرض أحدث أفلامهاحظر تجولفي المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي .

ويعقد مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة، وبرعاية المجلس القومي للمرأة ومحافظةأسوان ونقابة السينمائيين ومؤسسة أكت .

عن 7awi

شاهد أيضاً

منة بهجت تتخطى النصف مليون مشاهدة بأغنية “اللعب احلو” 

منة بهجت تتخطى النصف مليون مشاهدة بأغنية “اللعب احلو”   منة بهجت تحقق نصف مليون …