الجمعة , مايو 17 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

بالصور .. منى الشاذلى تكشف كواليس حبست الأنفاس عن “مسبار الأمل” فى حلقة اليوم العالمى للإذاعة ‎

حرصت الإعلامية منى الشاذلي على توجيه التهنئة لدولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة إطلاق مسبار الأمل ووصوله إلى المريخ وذلك خلال حلقة خاصة بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة تعرض مساء غد الجمعة على فضائية cbc المصرية.
وعبر خاصية “اسكيب” استضاف البرنامج أحد القائمين على المشروع حيث يكشف تفاصيل الساعات التى حبست فيها الأنفاس بعد إطلاق المسبار ووصوله إلى المريخ.
تعرض الحلقة احتفالا باليوم العالمى للإذاعة أو الراديو حيث تستضيف الإعلامية منى الشاذلى فى برنامجها “معكم” عدد من صناع ونجوم الإذاعة المصرية من مختلف الأجيال.
ويروي الضيوف تفاصيل وكواليس عملهم فى الإذاعة ومواقف مؤثرة وغريبة وأحيانا مربكه  مرت عليهم خلف الميكروفون.
ومن جيل العمالقة والذين ساهموا فى تشكيل الإذاعة المصرية وريادتها كشفت الإعلامية سناء منصور تفاصيل أو مرة جلست فيها أمام ميكروفون الإذاعة وكيف كان إحساسها وهى تحدث المستمعين لأول مرة.
وقالت منصور أنها كانت تستمتع وهى تجلس فى غرفة الإذاعة المعزولة عن البشر لتتحدث مع المستمعين.
وذكرت أن الإذاعة المصرية فى بدايتها كانت أهلية وشرحت ضاحكة أن المطربة أو المذيعة كانت تبلغ أسرتها على الهواء “انتى سمعانى يا أمى..هاتى الجيران يسمعوا .. كل ده كنا نسمعه قبل أن تغنى المطربة عبر  الإذاعة “.
وفى جزء آخر من الحلقة روى الإعلامي طارق أبو السعود مؤسس عدد من المحطات الإذاعية عن تطور العمل فى الراديو وخريطة البرامج بكل محطه.
وأكد أبو السعود أن الراديو بالأساس  موجود لكى يكون ونيس لمن يستمع له،وأن الاغانى هى المحتوى الأول والأكبر فى الراديو قائلا “الناس بتفتح الراديو علشان يسمعوا اغانى بالأساس وبعدين لو لقوا مذيع بيتكلم اذا عجبهم هيكملوا وأن لم يعجبهم سيبحثون عن محطة أخرى بها أغان”.
وفى جزء آخر تحدث عدد من المذيعين الشباب عن طبيعة وكيفية التحاقهم بالعمل فى الإذاعة واكثر  المواقف التى تعرضوا لها على الهواء.
وحكي أحد المذيعين الشباب عن تعرضه للتوقف عن العمل بسبب تأخره عن موعد برنامجه الذى يبث على الهواء بسبب نومه .. وأخرى عن كواليس مكالمه من رجل وزوجته فى برنامجها.

عن 7awi

شاهد أيضاً

كريم كريستيانو يطلق أول أغنيات ألبومه الجديد “الصحبة فيلم”

كريم كريستيانو يطلق أول أغنيات ألبومه الجديد “الصحبة فيلم” خاص: القاهرة أطلق المغني كريم كريستيانو …