الجمعة , أبريل 26 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

الفنان احمد فريد يفتتح معرضه الدائم في الولايات المتحدة والصحافه الامريكيه تتحدث عنه .

الفنان احمد فريد يفتتح معرضه الدائم في الولايات المتحدة والصحافه الامريكيه تتحدث عنه .

– كشف الفنان د/ أحمد فريد ، عن إطلاق معرضه الفني الدائم في هيوستن بعد مسيرة دولية طويلة في الفنون امتدت إلى 15 عامًا.

فريد مثل مصر في الأحداث العالمية ، وتناولت القضايا الإنسانية مثل حماية الأطفال والنساء من أهوال الحرب إلى دعم ذوي الإعاقة ، قدم الدكتور أحمد فريد مساهمة عميقة في القضايا الجيدة طوال حياته المهنية.

كما تم ترشيحه رسميًا كسفير للأمم المتحدة للنوايا الحسنة في عام 2014. بعد فوزه بمجموعة من الجوائز لعمله المجتمعي ، واصل الناشط دعم اللاجئين السوريين الشباب وأقام ورش عمل في الشرق الأوسط لمساعدة الأشخاص المتضررين من الحرب في اعاده الامل في حياتهم بالفنون .

وصرح أحمد فريد أنه سعيد بأنه أصبح ليه جاليري ثابت في هيوستن بولاية تكساس الأمريكة وفخور بأنة فنان مصري تتحدث عنة الصحافة الأمريكية بهذا الحجم وعن معرضة ولوحاته الفنية

أحمد فريد ، تخرج من جامعة الإسكندرية ، بدأ مسيرته المهنية بعد حصوله على درجة الماجستير في الفنون الجميلة والرموز ، واصطحابه إلى جميع أنحاء العالم حيث وضع نصب عينيه سان فرانسيسكو لمتابعة الدكتوراه. . في فلسفة الفن.

أحمد فريد أيضًا بدأ كمذيع تلفزيوني في عام 2010 في قناة النيل السينمائية ، حيث أجرى مقابلات مع نجوم هوليوود من كيانو ريفز إلى إيفا مينديز ، وجون مالكوفيتش ، والمخرج فرانسيس فورد كوبولا. لعب أيضًا في مجموعة متنوعة من الأدوار من اشهرها ” هبه رجل الغراب الجزء الثالث والرابع وهو النسخة العربية من “بيتي القبيحة” في عام 2016.

 

وقدم في الفنون التشكيلية العديد من المعارض الفنية تحمل أسم ” رحلة الروح ” وتميز أسلوبه في الفن بالأمل من خلال لوحاته المختلفة ، حيث تمثل الطيور شكلاً من أشكال الحرية. تعبر شخصياته الثابتة أيضًا عن الجمود وعدم القدرة على التغيير جنبًا إلى جنب مع الأضواء والزهور ، والتي يمكن أن تمثل مشاعر مختلفة من الخوف إلى الحب.

وفي لتمثيل شارك أحمد فريد مؤخرا بدور مميز بمسلسل “فلانتينو” مع الزعيم عادل إمام والفنانة داليا البحيري والفنانة دلال عبد العزيز وإخراج رامي إمام .

عن 7awi

شاهد أيضاً

منة بهجت تتخطى النصف مليون مشاهدة بأغنية “اللعب احلو” 

منة بهجت تتخطى النصف مليون مشاهدة بأغنية “اللعب احلو”   منة بهجت تحقق نصف مليون …