الإثنين , أبريل 29 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

في يوم ميلاد “صبحي” هل قصة مسلسل “يوميات ونيس” حقيقية؟

كتبت ريهام مصطفى

رغم مرور العديد من السنوات على عرض مسلسليوميات ونيس، إلا أنه لازال عالقا بالوجدان فقد شكل ذاكرة جيل لا بأس به، وساهم في تربية أبنائه، وقد نال هذا المسلسل وقت عرضه متابعة من كل أفراد الأسرة وبكل حب وشغف، وقد وجدنا الفرصة سانحة أن نتحدث عن مسلسليوميات ونيس، الذي يصادف اليوم الاحتفال بميلاد بطله بابا ونيس الفنانمحمد صبحي“.

هل تساءلت يوما أثناء مشاهدتك للمسلسل إذا ما كان أحداث العمل حقيقية؟ وهل هذه الأسرة متواجدة بالفعل أم من خيال الكاتب؟ وهل المسلسل هو سيرة ذاتية عن حياة محمد صبحي؟

و بمناسبة يوم ميلاد بطل الرواية الفنانمحمد صبحيسنعرض إجابته، فقد تحدث صبحي في إحدى البرامج التليفزيونية عن المسلسل،قائلا: “إنونيسيشكل شخصيتي في الحقيقة.”

مؤكدا إنه حينما فكر في القيام بعمل مسلسليوميات ونيسكان هدفه الأساسي هو تجمع جميع أفراد العائلة، متابعا: “كنت حريص أنالأسرة كلها تتجمع في السفرة للحديث مع بعضهم، وحوالي 80% من أحداث العمل هي حقيقية كأنها سيرة ذاتية خاصةً في طريقة تربيتيلأولادي“.

فهل شخصيةمايسةالتي قدمتها الفنانة الراحلة سعاد نصر، تشبه زوجة محمد صبحي الفنانة نيفين؟

فكان جوابه: ” نعم، تشبه زوجتي نيفين ولكن بشخصية جادة وليس مثلما ظهرت في العمل، وتابع: “مسلسل ونيس، قصتي وكتابة مهدي يوسف كتبنا أول ثلاث أجزاء ثم استكملت وحدي كتابة باقي الأجزاء“.

أما عن السبب الذي كان وراء تأليف محمد صبحي للمسلسل، فكان بسبب موقف حقيقي حدث في حياته الشخصية، وعن ذلك الموقف حكى: “كان هناك موقف كذب فيه ابني في المدرسة وهنا هاجمته وكنت متضايق جدًا،  وثاني يوم صديق لي تحدث في منزلي وطلبت أن يقول له أني لست متواجدا في المنزل، وهنا أدركت أنني أكذب، وسكت وبكيت وقلت له: “أنت مش غلطان أنا مسامحك ومن هنا جاءت فكرةالمسلسل“.

عن 7awi

شاهد أيضاً

تامر حسني للطفل آسر في حفلتهما بمهرجان المدارس انت نجم الجيل القادم

تامر حسني يفي بوعده للطفل آسر ويغني معه في مهرجان تامر حسني للمدارس تامر حسني …