الجمعة , أبريل 26 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

مصادر لـ”كلمة أخيرة”: اجتماعات مصرية سعودية مكثفة لبحث ملف شرط التلقيح لآداء الحج والعمرة

قالت الإعلامية لميس الحديدي إن المملكة السعودية تشترط لمن يرغب في أن يؤدي فريضتي الحج أو العمرة أن يحصل على شهادة تفيد بلتقيه لقاح كورونا معتمد من منظمة الصحة العالمية.

كشفت الحديدي عبر برنامجهاكلمة أخيرةالذي تقدمه على قناة “ON”  أن مصادر خاصة ذكرت للبرنامج أن الفترة القادمة ستشهد نقاشًا موسعًا بين الجانبين  المصري والسعودي  لبحث  فكرة اللقاح المعتمد من الصحة العالمية خاصة أن اللقاحات الصينية أو الروسية لم تعتمد حتى الآن .

أضافت: “معلوماتنا أن نقاش موسع سيتم بين الجانبين بخصوص هذا الملف ولكن حتى اللحظة الحالية هذه هي الشروط التي وضعتها المملكة العربية السعودية لتأدية فريضة الحج وهذا حق  سعودي“.

أتمت: “لكن في النهاية العالم يبدو أنه سوف ينقسم إلى قسمين دول تلقح شعوبها وأخرى لم تلقح ولانريد أن تكون مصر جزء من هذه الدول“.

كانت وزيرة الصحة  الدكتورة هالة زايد قد عقدت  مؤتمراً  مع السفير الصيني في مصر، اليوم، بديوان عام الوزارة لاستعراض وضع اللقاحات في مصر، على قوة العلاقة بين مصر والصين، والاتصالات المثمرة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الصيني خلال الفترة الجارية.

وأشارت إلى أن الوزارة نسقت مع مجلس الوزراء لتطعيم جميع المسافرين للحج قبل سفرهم إلى دولة السعودية، كما سيتم تطعيم الوظائف المهمة مثل القطاع الاقتصادي والسياحي والطيران، وذلك حرصا على استمرار عمل هذه القطاعات بشكل ثابت ومستمر، وحرصا من الدولة على تنشيط هذا القطاع.

يذكر أن برنامجكلمة أخيرةتقديم الإعلامية لميس الحديدي ويذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام التاسعة على شاشة “ON”.

عن 7awi

شاهد أيضاً

نجوم الإعلام والفن فى حفل الإفطار السنوي لجمعية خريجي الإعلام

نجوم الإعلام والفن فى حفل الإفطار السنوي لجمعية خريجي الإعلام   أقامت جمعية خريجي الإعلام …