الأربعاء , مايو 8 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

قصة حنين حسام من فتاة تيك توك للإتجار بالبشر والحبس ١٠ سنوات

قصة حنين حسام من فتاة تيك توك للإتجار بالبشر

 

كتبت ريهام مصطفى

«أنا مش هربانة وكنت هسلم نفسي»، «أنا مستقبلي ضاع وادمرت وكنت بستعد لتسليم نفسي لشرطة تنفيذ الأحكام بعد تسجيل الفيديو اليوم».. بتلك الكلمات طلت فتاة التيك توك حنين حسام هذا الصباح بعد القبض عليها بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية في الساعة الأولى من صباح اليوم لتنفيذ حكم حبسها 10 سنوات الصادر يوم الأحد الماضي من محكمة جنايات القاهرة في تهمة الاتجار بالبشر.


وقد ظهرت أمس القبض عليها في مقطع فيديو على صفحتها الرسمية التيك توك وقالت «أنا عمري ما آذيت حد أو تاجرت في مين إزاي مش عارفة انا واحدة عندها 19 سنة هتعرف إيه عن التجارة في أعضاء البشر.. أنا مغلطتش في حاجة، والله ما غلطت أصلا وأنا عملت أبلكيشن لايكي ومش حرام، وكل الناس عاملاه».

فما قصة تلك الفتاة وما حدث لينتهي بها الحال إلى هذا المصير؟

حنين طالبة في السنة الثانية في كلية الآثار بجامعة القاهرة، ويبدو من منشوراتها أنها تدرس في قسم الآثار اليونانية أو مهتمة بهذا المجال، كما أنها عرفت نفسها بأنها عارضة أزياء، وتلقب نفسها بـ “هرم مصر”.

وصل عدد متابعي حنين على تطبيق انستغرام حوالي 770 ألف شخص، وعلى يوتيوب هناك نحو 1.5 مليون مشترك، بينما يتابعها على تطبيق تيك توك 1.2 مليون متابع.

ظهرت حنين على تطبيق التيك توك كبقية مستخدمي هذت التطبيق، لكنها تميزت بأنها كانت تؤدي حركات راقصة على أحدث الأغاني بشكل ملفت، وتراوح عدد المشاهدات لفيديوهاتها ما بين 300 ألف ومليون ونصف مشاهدة لفيديو مدته أقل من دقيقة.

أثيرت الضجة حول حنين
بعد ترويجها لاستخدام تطبيق أخر اسمه لايكي Likee، والذي
طرحت الشركة الخاصة به خاصية جديدة تشجع المستخدم على “إقناع آخرين بالاشتراك في المنصة مقابل أموال”.

وبعد ظهور حنين في مقطع فيديو اتُهمت بسببه بأنها تدعو الفتيات للحديث والتفاعل مع الرجال مقابل أموال، تم اتهامها بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشاء وإدارة واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لتسهيل ارتكاب تلك الجريمة كما اتهمت بارتكاب “جريمة الاتجار بالبشر”..
وقالت حنين في الفيديو ومدته 3 دقائق “قعدتنا بالبيت جات بالخراب علينا. ناس كتير أشغالها تعطلت. ناس كثيرة عندها مشاكل مادية الفترة دي. عشان كدة عملت وكالة على لايكي (..). أنا عايزة جروب بنات. بس أي شب حيدخل عشان حيعمل مشكلة أو يضايق (..) حتشوفو بعنيكو هيحصل إيه. ده أكل عيش فما تكون إنت سبب في أذى حد”.

ووضعت حنين مواصفات للفتيات المشتركات بألا تقل أعمارهن عن 18 سنة، وتوفير إضاءة جيدة وشبكة انترنت متوفرة وأكدت أنها لا تطلب فتيات لا يرتدين ملابس وحذرت من أي تجاوزات.

وهذا ملخص لقصة حنين حسام التي لقبت نفسها بهرم مصر الرابع.

عن 7awi

شاهد أيضاً

مهرجان الجينيريك الذهبي يهدى دورته الثانية الى غزة

مهرجان الجينيريك الذهبي يهدى دورته الثانية الى غزة الحشاشين لكريم عبد العزيز ينافس بقوة على …