السبت , مايو 4 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

نصائح لماكياج الصيف من خبير التجميل عامر الجرجور

نصائح لماكياج الصيف من خبير التجميل عامر الجرجور

 

كتبت/ولاء مصطفى

 

بداية يجب وضع الماكياج المناسب لفصل الصيف ، أي المضاد للمياه ( Waterproof ) ، واستخدام كريم الأساس بالطبع بحسب طبيعة كل بشرة ، سواء كانت جافة أو دهنية ، فهذا الكريم مهم لحماية البشرة وتثبيت الماكياج.

 

-اختيار الفاونديشن حسب البشرة ، فإذا كانت دهنية يجب الابتعاد عن المستحضرات السائلة ، وذلك لأنه في الصيف ومع شدة الحرارة والتعرق من الممكن أن يفسد الماكياج ، لذلك ينصح باستخدام البودرة أو المستحضر الجامد .

 

– من المستحضرات أيضا التي يمكن استخدامها أحمر الشفاه المضاد للمياه ( Waterproof ) ، وهناك أنواع مخصصة من البودرة تحتوي على جيل ، وهي مناسبة جدا لفصل الصيف.

 

– بالنسبة للتعرق الكثير الذي يمكن أن يخرب الماكياج هناك مناديل مخصصة لذلك ، حيث لا يتوجب على السيدة أن تزيل الماكياج نهائية ، يمكنها أن تضع المنديل على مكان التعرق لإيقافه ، ومن ثم تعذل بالبودرة .

 

– الألوان المناسبة للصيف هي الفاتحة الصارخه، ولكن بالنسبة للظل فالألوان الفاتحة لا تناسب الجميع ، لذلك يمكن الاستعانة بأقلام الكحل الملونة التي يمكن وضعها داخل العين ، مثل الأخضر والأزرق والبيج من أجل تكبير العينين وإعطائهما إطلالة طبيعية .

 

– نصيحة مني لكل سيدة ، يجب أن تضعي دائما مثبت الماكياج بعد الانتهاء من أجل أن يبقى لمدة أطول ، أما الكحل فضعي القليل من البودرة تحت العينين للمحفاظة عليه لأطول فترة ممكنة.

عن 7awi

شاهد أيضاً

داليندا غول تتألق في عرض أزياء أسبوع الموضة بإندونيسيا

داليندا غول تتألق في عرض أزياء أسبوع الموضة بإندونيسيا     شاركت مصممة الأزياء الفرنسية، داليندا …